لكلّ شكل وجه طريقة خاصة لتطبيق البلاش… إكتشفيها!
اطلالة ومكياج
لكلّ شكل وجه طريقة خاصة لتطبيق البلاش... إكتشفيها!
شعرك حتماً أنعم مع زيت الخردل!
اطلالة ومكياج
شعرك حتماً أنعم مع زيت الخردل!

مهما كان جدول اعمالك مزدحماً... قواعد للنظافة الشخصية لا يجب الاخلال بها!

الإثنين، 04 ديسمبر 2017
قواعد النظافة الشخصية التي يجب التقيد بها

من الضروري أن تحافظي على نظافتك الشخصية عبر إتباع عادات معينة تساعدك على ذلك. فالجسم يتعرض يومياً إلى الكثير من المكروبات والجراثيم التي قد تؤثر سلباً على صحتك. لذا، تعرفي في هذا الموضوع على أبرز القواعد للحفاظ على النظافة الشخصية والتي يجب عليك التقيد بها حتّى لو كان جدول اعمالك مزدحماً ولا تجدين الوقت الكافي لتخصّصيه لنفسك.

النظافة واجب في الحياة الزوجية

- الحمام اليومي: إستحمي يوماً للتخلّص من آثار التعرّق والجراثيم التي تتراكم على الجلد طيلة النهار. فبعد يوم عمل طويل، خصّصي نصف ساعة من الوقت للإستحمام والاهتمام بجسمك، فذلك لن يساعدك للنظافة فقط بل للاسترخاء ايضاً. وليس بالضروري أن تغسلي شعرك يومياً.


- تنظيف الأسنان:
عليك تنظيف أسنانك أقله مرتين يومياً لتجنب الإصابة بتسوس الأسنان وأمراض اللثة والفم. من المفضل أن تغسلي أسنانك بعد كل وجبة طعام خاصةً بعد الغذاء وقبل الخلود إلى النوم.

- غسل الشعر بالشامبو المناسب: إغسلي شعرك أقله مرتين في الأسبوع بالشامبو المناسب لنوع شعرك لكي يبقى نظيفاً وصحياً.

7 خطوات لتحقيق النظافة الشخصية بشكل مثالي

- ملابس نظيفة: من الأساسي أن ترتدي ملابس نظيفة يومياً وتستبدلينها عند إتساخها. بعد غسلها، قومي دائماً بتعليقها في الشمس حتى تجف لكي تقتل الجراثيم.

- غسل اليدين: إغسلي يديك بعد كل عمل جعلها تتسخ، وخاصةً قبل كل وجبة طعام وبعد إستخدام المرحاض. فالجراثيم تتكاثر في يديك ما تجعلها أكثر عرضة لمشاكل في البشرة.

- تنظيف الوجه: اغسلي وجهك خاصةً بعد العطاس أو السعال، وقومي بتغطية وتنظيف أنفك لكي تتفادي إنتشار رذاذ السائل غلى الأشخاص مسبباً العدوى. كما من المهمّ أن تنظّفي بشرة وجهك أقلّه مرة واحدة في اليوم للتخلّص من كلّ الجراثيم والبكتيريا التي تعلق عليها وتجعل إطلالتك تبدو باهتة وشاحبة.