لمعايدة أمّك في عيدها… إخترنا لك أروع العبارات!
امومة
لمعايدة أمّك في عيدها... إخترنا لك أروع العبارات!
أيّ تحديات قد تواجهك في تربية التوأم؟
امومة
أيّ تحديات قد تواجهك في تربية التوأم؟

بالخطوات... هكذا تعلمين طفلك النظافة الشخصية!

الأحد، 18 مارس 2018
كيفية تعليم النظافة الشخصية للطفل - أنوثة

يحتاج طفلك إلى التعلم أهمية النظافة الشخصية والطرق التي يجب عليه الإعتماد عليها لكي يتفادى تراكم الجراثيم وتكون الإلتهابات بسبب قلة النظافة. فمنذ طفولته، يمكنه إتباع بعض الإرشادات الأساسية التي تجعله يعتني بجسمه ويحافظ على نظافته. إكتشفي أبرز هذه الإرشادات البسيطة والعملية في هذا الموضوع الذي نقدمه لك.

ما هي أدوات النظافة الشخصية الضرورية لطفلك؟

- تعليم أهمية النظافة اليومية: علمي طفلك أهمية غسل اليدين بعد اللعب أو القيام بنشاط خارج المنزل وقبل تناول الطعام. فسري له أن الجراثيم تتراكم على يديه وقد تصيب جسمه بإلتهابات أو حساسيات إذا لم يقم بإزالتها بالماء والصابون. كما يجب عليه أن يغسل وجهه بعد النهوض من النوم وعندما يشعر بالتعرق.

- الإعتماد على طرق مرحة وسهلة: دعي طفلك يستمتع بوقت الإستحمام اليومي مثلاً من خلال توفير بعض الألعاب التي يمكنه اللعب فيها داخل الماء. فيجب عليه أن يقوم بهذه العادة الضرورية بروح من المرح بدلاً من الملل والتهرب منها.

كيف تدربين طفلك بسهولة على تنظيف غرفته؟

- التشجيع: عندما يبدأ طفلك باإتباع النصائح بنفسه، لا تنسي أن تشجعيه. لاحظي التطور الذي يقوم به وقومي بتهنئته عليها. حاوري طفلك حيال هذا الموضوع وأجيبي على الأسئلة التي قد يطرحها عليك للإستفهام والتعلم.

- كوني القدوة: وأخيراً، لا تنسي أن طفلك يتعلم مباشرةً منك، فعليك أن تكوني القدوى من خلال القيام بكل الإرشادات التي تعطيها له. ساعدي طفلك على غسل يديه وعلميه الطريقة الأفضل لتنظيف أسنانه جيداً.