اجواء رومانسية
حياة زوجية
كيف تضفين الأجواء الرومانسية على منزلك؟
قواعد الاتصال الهاتفي بالحبيب
حياة زوجية
اليك قواعد الاتصال الهاتفي بالحبيب

مهنة الزوج... هل هي خطر على العلاقة الزوجية؟

السبت، 05 مارس 2016
تأثير مهنة الزوج على العلاقة الزوجية

تتأثر العلاقة الزوجية بالمهنة التي يمارسها أحد الطرفين، وبصورة خاصة مهنة الزوج التي تتطلب منه الكثير من الجهود أو في حال كان دوام العمل أطول من المعتاد. فإن كنت ترغبين بمعرفة المزيد حول تأثير مهنة الزوج على العلاقة الزوجية، إليك هذا المقال من أنوثة.

ضغط العمل يضع العلاقة الزوجية في خطر!

أولاً، يعاني الزوج في أغلب الأحيان من الإرهاق الجسدي والتعب الشديد خصوصاً إن كانت مهنته تتطلب منه الكثير من الجهود المضنية، الأمر الذي ينعكس سلباً على أدائه خلال العلاقة الزوجية. وغالباً ما تعتبر المراة أن خللاً ما أصاب العلاقة، ولكن في الواقع أنه عليها ربط الأمور بالعمل الذي يمارسه زوجها، وبالتالي تفهم تعبه ونشاطه المجهد، والتعامل معه على أساس هذا الأمر الواقعي.

ثانياً، على الزوجة أيضاً أن تدرك أن التقدم في العمر بالنسبة إلى الرجل أمر يظهر عليه بشكل جلي خصوصاً في مجال عمله، فبعض الرجال، على الرغم من تقدمهم في السن، يبقون في عملهم بهدف إعالة العائلة وتأمين حاجات أفراد، وهذا الأمر بالنسبة إلى الرجل أمر أساسي، لذا يبذل جهوداً أكبر في العمل مما يبذلها في العلاقة الزوجية. على النرأة في هذه الحال أن تدرك ما يمر به زوجها، وأن تكون متفهمة لهذا الأمر.

اتبعي هذه النصائح لتساعدي زوجك على التخلص من ضغوط العمل

ثالثاً، بعض الرجال يتعرضون في عملهم لمواد كيميائية أو مشعة ضارة بصحتهم، الأمر الذي يظهر في أدائهم خلال العلاقة الزوجية، وبالتالي ينعكس سلباً على صحة الزواج. على الزوجة أن تدرك هذا الأمر وأن تعمل على إراحة زوجها من خلال توفير الراحة التي يحتاجها.

رابعاً، في حال كان الزوج من الأشخاص الذين يتعرضون في عملهم للوقوف طوال الوقت، ما على الزوجة إلا أن تؤمن لزوجها بعض أساليب الراحة كأن تجهز له الحمام للاستحمام أو ان تجري له تدليكاً بسيطاً يهدئ من خلاله أعصابه المتصلبة.