سقط من الطابق الثالث عشر وبقي حيّاً… المشهد يخطف الأنفاس
امومة
سقط من الطابق الثالث عشر وبقي حيّاً... المشهد يخطف الأ...
حقائق مهمّة يجب أن تعرفيها عن الكحة الجافة عند الأطفال
امومة
حقائق مهمّة يجب أن تعرفيها عن الكحة الجافة عند الأطفال

إعتمدي على هذه المواصفات عند إختيار سرير لطفلكِ!

الجمعة، 27 نوفمبر 2020
إعتمدي على هذه المواصفات عند إختيار سرير لطفلكِ!

هل إقترب موعد ولادتكِ وتبحثين عن سرير مريح وآمن لطفلك الرضيع؟ كلّ أم تسعى لتقديم سبل الراحة والأمان لطفلها ما يحتّم عليها إختيار المواصفات الأعلى والأمثل في أغراضه. لذلك، سنساعدكِ في هذا الموضوع من موقع أنوثة ونسهّل عليكِ الاختيار من خلال تقديم أفضل مواصفات سرير الطفل من لحظة الولادة وصولاً الى عمر 3 سنوات.

أولاً، المهد

المهد هو أول سرير يجب تأمينه للطفل في الايام الأولى بعد ولادته، حيث يبقى بجانب والدته. وهو مصنوع من هيكل حديدي مغطى بالقماش. وننصحكِ أن تبتعدي عن السرير المصنوع من القش لأنه من الممكن أن يكون بيئة صالحة تنمو فيها الحشرات أو الفطريات.

ثانياَ، السرير الرئيسي

عادةً ينتقل الأطفال الى السرير الأكبر ما بين الشهر الثامن عشر و3 سنوات. مواصفات سرير الطفل هذا يحب أن تكون كالتالي: أولاً، يفضّل أن يكون مصنوعاً من الخشب القوي، ثانياً من المهم أن تكون له جوانب مرتفعة. 

ثالثاً، الحواجز

خلال شراء السرير الرئيسي لطفلكِ، حاولي أن تكون حواجزه متحركة من الجانبين، لأن هذا الأمر يسهل عليك فك الحاجز، بالتالي ضمّ سرير طفلك الى سريرك. كما يمكن تحويل الأسرّة التي تضم الجوانب المتحركة إلى كنب صغير عن طريق التخلّص من الجانب المتحرك، ووضع بعض الوسائد المريحة.

كيف تحمين بشرة طفلكِ من الجفاف خلال الشتاء؟

رابعاً، الطلاء

ننصحكِ بعدم إختيار سريراً مطلياً بمادة الرصاص لأنه قد يتقشّر مع السنوات. كما تأكدي من أن الرسومات والزينة الملونة الموجودة على السرير لا تشكل أي خطر على طفلك وصحته.

خامساً، الأمان

حاولي قدر الإمكان إختيار مكاناً آمناً لوضع سرير طفلك، أي أن يكون بعيداً عن أي مقبس كهربائي، وبعيداً عن الستائر أو أي رفوف أو صور معلقة يمكن أن تسقط على الطفل.