متى يجب اعطاء الشريك فرصة ثانية
حياة زوجية
لهذه الأسباب إمنحي شريكك فرصة ثانية
طريقة محافظة الزوج على اسرته
حياة زوجية
للرجال: هكذا تحافظون على أسرتكم

كيف تبدئين علاقة جديدة بنجاح؟

الإثنين، 24 أغسطس 2015
نصائح قبل البدء بعلاقة جديدة

إن بدء العلاقة الجديدة له وجهين السلبي والإيجابي، لكن الثوابت التي يجب إدراكها أنه لكل طرف في العلاقة صفاته، مميزاته، عيوبه، وقناعاته والأفكار التي يؤمن بها، فم الممكن أن يتلاقى الطرفان في بعض الحالات ومن الممكن أيضا أن يتواجهوا. وتكون مسؤولية النجاح والفشل في العلاقات مشتركة، تتحكم فيها القدرة على الاستيعاب والتأقلم مع هذا الواقع الجديد. يقدم لك موقع أنوثة نصائح لتجعلي علاقتك الجديدة مميزة.

 

 

لا تستعيدي الماضي:

من الأفضل ألا تعاقبي نفسك أو شريكك على أخطاء الماضي. لا تفكري في ما مضى، بل انطلقي من جديد مع شخص مختلف.

 

خطوات لنجاح علاقتك العاطفيّة الجديدة

 

 

لا تكوني أنانية:

بادليه أسرارك وكلّ ما يجري من حولك، فهذا الأمر سيجعله سعيداً بك وحتماً سيبادلك أسراره وأفكاره.

 

ابذلي المزيد والمزيد من الجهود:

قد تكونين اليوم مرتبطة، ولكن عليك أن تبذلي بعض المجهود لتغيير نفسك حتى تظل الشعلة مضاءة، من المهم أن تختاري وقتا للمواعيد والنشاطات مع حبيبك، ابذلي جهدا لمفاجأة الحبيب، غيري بعض الأمور في شكلك لتلفتي انتباهه.

 

لا تخبري ذلك الشخص كل شيء عنك:

من المهم أن تحتفظ المرأة أحيانا ببعض الأخبار الخاصة لها. فلا يمكنك أن تخبري الحبيب كل شيء عن عائلتك مثلا إن كنت قد تعرفت إليه للتو فإن ذلك سيسيء إليك كثيرا. لا تسمحي للحبيب بأن يحط من معنوياتك، عليك أن تكوني ذكية وتعرفي ما عليك أن تخبريه وما عليك أن تخفيه وإلا ساءت الأحوال بينكما بسرعة.

 

لا تتأثري بمن حولك:

مهما اختلفت آراء من حولك حول علاقتكما فلا تتأثري بتاتاً، بل كوّني علاقة متينة لا يهزها أي رأي، وضعي قواعدك الخاصة التي ستحكم حبكما إلى الأبد. إن البدء بأي علاقة عاطفية جديدة قد يكون رائعا حيث يمكنك أن تشعري بأنك بأمان، قد تكونين وقعت في هفوات الحب ولا يمكنك أن تتخلصي من الخوف الذي قد يراودك بفشل العلاقة مثلا.

 

اتبعي هذه النصائح لتحصلي على حياة زوجية ممتعة

 

ابقيا بعيدين لبعض الوقت:

ربما أحببت ذلك الشاب الذي تعرفت إليه أخيرا، وأنتما تقضيان الكثير من الأوقات تفكران ببعضكما وتريدان أن تكونا معا طيلة الوقت، قد يكون ذلك الأمر طبيعيا ولكن قضاء الكثير من الوقت معا حاليا قد يطفئ الشعلة بينكما بسرعة. لتبقيا هذه الشعلة مضاءة، أنتما بحاجة إلى قضاء بعض الوقت متباعدين، لتستعيدا نشاطكما، ولتنهيا الكثير من الأمور ولتهتما بالأمور الأخرى مع الأصدقاء والعائلة.