طرق بدء التعارف
حياة زوجية
للتعارف طرق خاصة... اكتشفيها لاجمل بداية علاقة
نصائح قبل البدء بعلاقة جديدة
حياة زوجية
كيف تبدئين علاقة جديدة بنجاح؟

لهذه الأسباب إمنحي شريكك فرصة ثانية

الإثنين، 24 أغسطس 2015
متى يجب اعطاء الشريك فرصة ثانية

لا يخلو الأمر في العلاقة بين الشريكين من بعض المشاكل السطحية التي قد تدور بينهما ولكن لمشاكل أخرى طعم آخر وقد تكون أعمق وتؤذي بذلك الشريك فيطلب مرتكبها السماح فكيف تعلمين إن كان يستحق فرصة أخرى. هل من بوادر تظهر أنه من الواجب مسامحته أم لا؟ إليك بعض النصائح حول هذا الموضوع في مقال اليوم من أنوثة.

 

-إن كان الخلاف قد زال بينكما ووجدت أن شريكك تطور في نضوجه النفسي من مرحلة ما قبل الخلاف فهذا الأمر يؤثر كثيراً على إمكانية مسامحته أم لا، فالنضوج النفسي لن يسمح له بأن يقترف الخطأ عينه مرة ثانية كما وسيدفعه الى التفكير بكل خطوة قبل أن يقوم بها.

 

الى أي مدى يجب أن تصارحي زوجك؟

 

-كوني مدركة بأن أي قرار ستتخذينه سيؤثر على الظروف المحيطة بك أكان سلبيّاً أم إيجابيّاً لذلك ادرسي قراراتك جيداً قبل أن تقدمي على أية خطوة قد تجعلك تندمين عليها لاحقاً.

 

-إن وجدت بأن شريكك قد تقدم بأصدق الإعتذارات اليك عما قام به وأكد لك بأنه لن يقوم بأية خطوة قد تزعجك أم تؤثر سلباً على علاقتكما في المستقبل فقد يستحق فرصة ثانية منك.

 

-الحوار هو أساسي في كل علاقة ومن المهم بعد أن يرتكب الشريك أي خطوة تزعجك أن تخبريه بالموضوع وتتفاهما على الحلول المناسبة قبل أن تمنحيه فرصة ثانية وكذلك عليه أن يعرض أمامك الأسباب التي دفعته بالقيام بشيء يزعجك، وبعد أن تتفاهما حول الأمور بإمكانك منحه فرصة ثانية.

 

على أي أسس تختارين الشريك

 

-الخطوة الأهم هي أن تقتنعي بالأعذار التي قدمها لك شريكك لكي تمنحيه فرصة أخرى، ومن ناحية ثانية عليك أن تتحلي بالقدرة على المتابعة في حياتك معه بعدما أخطأ بحقك.