نصائح لتفسير العادة الشهرية للفتاة
امومة
كيف تحضّرين ابنتك لدورتها الشهرية الاولى؟
أي مشروبات يمكن أن تعزّز من ذكاء طفلك؟
امومة
أي مشروبات يمكن أن تعزّز من ذكاء طفلك؟

كيف تختارين القصة المثالية لطفلك قبل نومه؟

الإثنين، 29 يناير 2018
كيف تختارين القصة المثالية لطفلك قبل نومه؟

تحتارالأمّ إجمالاً عند إختيارها للقصص التي تنوي تلاوتها لطفلها أو دعوته لقراءتها قبل النوم وتحرص على إنتقاء الأفضل والأنسب له. وفي الموضوع التالي سنزوّدك ببعض النصائح التي ستسهّل عليك حتماً عمليّة إختيار القصص المثالية لطفلك.

إذا كنت لا تخبرين طفلك قصة قبل النوم اقرأي هذا الموضوع الآن!

أولاً، عند إختيارك لقصة قبل النوم إحرصي على أن تكون الكلمات والعبارات المستخدمة فيها سلسة وسهلة على طفلك في حال أردت مساعدته على قراءتها أو أردت تلاوتها له. فكلّما كانت الكلمات بسيطة فهمم القصة بسهولة أكبر وإستمتع بها ما سيساعده على الإسترخاء أكثر والنوم براحة وهدوء بعدها.

ثانياً، إختاري قصصاً تستمتعين بقراءتها لطفلك كي تستطيعي بهذه الطريقة أن توصلي له القصة في قالب مميّز وجذّاب وتحثّيه على الإستمتاع بها والإستفادة منها أكثر.

ثالثاً، ركّزي على إنتقاء قصص غنيّة بالصور والرسومات التوضيحيّة لما لها من أهميّة في جذب إنتباه طفلك وإهتمامه. كما تساهم هذه الصور في  جعل القصص أكثر حيويّة وتحفّز في الوقت عينه مخيّلة طفلك وتجعلها أكثر خصوبة.

رابعاً، حاولي أن تختاري قصصاً تعكس المواضيع التي يفضّلها طفلك أو تعرض الشخصيات التي تهمّه وتجذبه. وستساعده هذه النقطة حتماً على الإستمتاع بالقصّة قبل خلوده إلى النوم.

بهذه الأساليب تحببين طفلك بالقراءة

خامساً، قبل إعتمادك على قصّة قبل النوم إطلعي على نهايتها وتأكدي أنّها نهاية سعيدة ومفرحة، وإبتعدي كلياً عن القصص ذات النهايات السلبية. فكلما كانت الخاتمة مبهجة وإيجابيّة ساعدت طفلك بعدها على النوم بهدوء وسكينة