افضل الزيوت الطبيعية لشد الجسم
العناية بالبشرة
تعرّفي على الزيوت الطبيعية التي تشد ترهل الجسم
فوائد زيت بذور العنب للبشرة
العناية بالبشرة
زيت بذور العنب لتألق بشرتك

هكذا تختارين كريم الترطيب الخاص بك

الجمعة، 10 أكتوبر 2014
نصائح لاختيار كريم الترطيب

إن اختيار كريم الترطيب الخاص بك هو عملية دقيقة وتحتاج إلى كثير من العناية، إذ أن بعض كريمات الترطيب قد لا تضرك إلا أنها قد لا تتناسب مع نوع بشرتك فتجعلها لامعة ودهنيبة وبالتالي تسيء إلى إطلالتك. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" هذه النصائح حتى نعرفي كيف تختارين كريم الترطيب الذي يتناسب مع بشرتك.

 

1-الرائحة الجميلة: إن عالبية الكريمات المرطبة تحوي على عقارات معطرة لتحسين رائحة المنتج. لذلك ننصحك بأن تختاري الرائحة التي تتناسب معك لأنك ستضعين هذا الكريم بشكل يومي على وجهك.

 

2-انتبهي لنوعية بشرتك: عليك قبل اختيار كريم الترطيب أن تعرفي ما هو نوع بشرتك وما يتناسب معها، إذ أن أنواع المرطبات تختلف بين تلك المضاد للشيخوخة وتلك االتي تساعدك على التخلص من االبثور، وأخرى تتناسب مع البشرة الدهنية أو حتى البشرة الجافة. لذلك احرصي على استشارة أخصائي التجميل لتعرفي ما يناسبك.

 

3-اختاري التركيبة البسيطة: إن كريم الترطيب الخاص بك يجب أن يحتوي على أقل مكونات ممكنة، لأن من شأن كثرة المكونات أن تتسبب لك بردات فعل عكسية وقد تخلق لديك مشاكل إضافية.

 

4-لكل منطقة كريمها الخاص: تجنبي استعمال كريم الترطيب الخاص بوجهك على جسم. فاحرصي على استعمال كل كريم في مكانه لأن كريم الجسم الذي يحتوي على مكونات مختلفة عن كريم الوجه قد لا يتناسب مع طبيعة البشرة الحساسة.