وجبات مفيدة للطفل قبل الذهاب الى المدرسة - أنوثة
امومة
قبل ذهابه إلى المدرسة... حضّري الوجبات المفيدة لطفلك!
فوائد القيلولة للطفل - أنوثة
امومة
كيف يمكن للقيلولة أن تفيد طفلك؟

كيف تحضّرين أفضل علبة طعام للمدرسة؟

الإثنين، 03 سبتمبر 2018
نصائح لتحضير علب الطعام المدرسية - انوثة

يعدّ معظم الأطفال خصوصاً الذين يبلغون أكثر من 5 سنوات انتقائيين حين يتعلّق الأمر بالطعام، فماذا يمكن تقديمه لهم عند ذهابهم الى المدرسة؟ لا شكّ أنكِ تحتارين يومياً ماذا تحضرين لطفلكِ في علبة الغداء، فهو بحاجة لأطعمة صحية وتساهم في زيادة نسبة تركيزه. يقدم لكِ موقع انوثة مجموعة من النصائح يمكنها أن تساعدكِ في كيفية اختيار الأطعمة التي تحضرينها لطفلكِ لتناولها في المدرسة.

حضّري وجبة تمتع طفلكِ

يتأثر الأطفال بشكل الطعام خصوصاً في الصغر، لذلك احرصي أن تستعيني بأطعمة من ألوان مختلفة وأشكال ممتعة، وحاولي أن تُشبه شخصيات من الرسوم المتحركة التي يشاهدوها يومياً.

بهذه الطرق تشجعين طفلكِ للتحدث عن المدرسة!

قدّمي له جميع أنواع الأطعمة

تأكدي على أن تتضمن علبة غداء طفلكِ الخضار والفاكهة، والحبوب ومشتقات الحليب إلى أطعمة تحتوي على الفيتامينات التي يحتاجها. يمكنكِ على سبيل المثال مزج القرنبيط بالبطاطا.

شاركي طفلكِ في التحضير

يحبّ الأطفال عادة المشاركة، لذلك إن كنتِ تزرعين بعض الخضروات في حديقتكِ احرصي على أن يساعدكِ في زرعها، أو أن يشارككِ في التحضير للطعام الذي تعدّينه له للمدرسة.

لا تقدمي له أطعمة جديدة

حاولي أن تحضري لطفلكِ الأطعمة التي يعرفها ويحب مذاقها خصوصاً إن لم تكوني قربه، تجنبي الأطعمة والوجبات التي لا يعرفها، واحرصي أن يتذوق الطعام قبل أن توضّبيه في علبة الغداء.

أعدّي لائحة أسبوعية

أعدي لائحة أسبوعية بالأطعمة التي تريدين توضيبها لطفلكِ في المدرسة، واحرصي على أن يراها مسبقاً. ومن المفيد أيضاً أن يساعدكِ في إعدادها.

أفكار مبتكرة وصحية لوجبات غداء للأطفال في المدرسة

كوني مثالاً له

لا تطلبي من طفلكِ تناول أطعمة لا تأكليها بنفسكِ، فهو يقوم بمراقبتكِ بشكل مستمر ويحرص على اتباع النظام الغذائي الذي تتبعينه.