كل ما تريدون معرفته عن آثار حبّ الشباب مع د. لميعة حمية
العناية بالبشرة
كل ما تريدون معرفته عن آثار حبّ الشباب مع د. لميعة حمية
أفكار مكياجات متنوّعة اعتمديها ليلة كريسماس!
اطلالة ومكياج
أفكار مكياجات متنوّعة اعتمديها ليلة كريسماس!

قبل الأعياد... نصائح قيّمة لتعتني بشعركِ!

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022
قبل الأعياد… نصائح قيّمة لتعتني بشعركِ!

في هذه الفترة من السنة تكثر المناسبات والاحتفالات السعيدة، لذا أنتِ حتماً بحاجة الى نصائح للاهتمام بالشعر قبل الأعياد لتتمكني من التألق بأجمل التسريحات.

نصائح للاهتمام بالشعر قبل الأعياد

- احرصي على العناية بشعرك دائماً، ولكن قبل الاحتفال بالكريسماس وليلة رأس السنة يمكنك الاهتمام بالشعر بشكلٍ اضافي في هذه الفترة تحضيراً لموسم المناسبات. لذا قبل أسبوع من الأعياد احصلي على ماسك مغذي ومناسب لنوع شعرك، وضعيه على فروة الرأس والخصلات اللفترة المحدّدة على المستحضر. فالماسكات الخاصة بالشعر تُساعد كثيراً على تنعيمه ومنه اللمعان والحيوية. 

- يعتبر حمام الزيت من أهم الخطوات التي عليك عدم التخلي عنها خصوصاً في هذه الفترة، ويمكن الحصول على أفضل الزيوت المناسبة لشعرك وتطبيقها على الخصلات من الجذور الى الأطراف. كما ويمكنك تحضير حمام الزيت بنفسك عبر مزج كمية من الزيوت الطبيعية ووضعها على الشعر، مثل: زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الأفوكادو، زيت الثوم وغيرها. 

ما هي أفضل الخطوات لاستخدام بلسم الشعر؟

- بما أنّنا في فصل الشتاء خصصي ثلاثة أيّام في الأسبوع لغسل الشعر جيداً بالشامبو المناسب له والبلسم أو بديل الزيت، كما يمكنك شطف الخصلات بماء اكليل الجبل لأنّه من أهم المواد الطبيعية التي تمنح خصلات شعرك الحيوية والروعة.

وبعد القيام بذلك، استخدمي كريم التصفيف واحرصي على أن يحتوي على الفيتامينات وخلاصة المكونات الطبيعية كالحبّة السوداء، زيت الخروع، العسل، الأفوكادو... وغيرها من المواد المفيدة للشعر بشكلٍ عام. اذ يُساهم كريم التصفيف على تغذية الخصلات أكثر وبالتالي سهولة التصفيف بعد غسل الشعر، كما ويمنحه اللمعان والاشراق أكثر. 

- حاولي التوجه الى التسريحات التي يمكنك القيام بها في المنزل دون استخدام حرارة السيشوار أو الفير قدر الامكان وذلك لعدم تعرّض الشعر للكثير من العوامل التي تؤثّر عليه بشكلٍ سلبي، مع التقليل من استخدام المستحضرات القاسية على الخصل كبخاخ التثبيت.