‏4 طرق للتخلص من الطاقة السلبية في جسمك
صحتك
‏4 طرق للتخلص من الطاقة السلبية في جسمك
حاربي عوارض الانفلونزا بهذه المكونات الطبيعية
صحتك
حاربي عوارض الانفلونزا بهذه المكونات الطبيعية

هذه النصائح مفيدة للتخلّص من دهون الخصر!

الثلاثاء، 16 يناير 2018
هذه النصائح مفيدة للتخلّص من دهون الخصر!

يشكّل تكدّس الدهون في منطقة الخصر إزعاجاً وهاجساً للعديد من النساء والفتيات. فإذا كنت تعانين من هذه المشكلة تابعينا في هذا الموضوع وإستفيدي من بعض النصائح الضرورية لك للتخلّص من هذه الدهون.

دهون الخصر...كيف تتخلصين منها؟

أوّلاً، الإكثار من تناول الخضروات والفواكه، مع التركيز على أصناف الخضار الورقيّة الخضراء كالخسّ، السبانخ والملفوف مثلاً والتي تساعد على تفكيك الدهون لإحتوائها على الماء. كما يستحسن تفادي المأكولات الغنيّة بالدهون والإستغناء عنها نهائياً.

ثانياً، الإبتعاد عن الخبز الأبيض وإستبداله بأنواع أخرى كخبز الشوفان والخبز الأسمر، اللذين يحتويان على الألياف التي تساهم في حرق الدهون وتحفيز الشعور بالشبع.

ثالثاً، الإلتزام بشرب ما يعادل الثمانية أكواب من الماء يومياً، لما له من فعاليّة في تنشيط عمليّتي الأيض وتفكيك الدهون عند الخصر خصوصاً. كما يساعد الماء على تنشيط الجسم وتخليصه من سمومه.

رابعاً، ممارسة الرياضة بشكل منتظم مع التشديد على التمارين الخاصة بمنطقة الخصر إضافة إلى المشي السريع والركض، ما سيسهّل ويسرّع مهمّة التخلّص من الدهون المكدّسة في كامل الجسم وخصوصاً عند الخصر.

خامساً، تناول المشروبات المفيدة في حرق الدهون كالشاي الأخضر الذي يصبح ذات مفعول أكبر في هذا المجال عند إضافة الزنجبيل إليه. كما ينصح بالإمتناع عن المشروبات الغازية المشبّعة بالسكر والتي تتجمّع تلقائياً في منطقتي الخصر والأرداف.

تمارين رياضية سهلة لتنحيف الخصر

سادساً، الحرص الدائم على تناول وجبة الفطور وهي أساسيّة لتوازن الجسم. أمّا بالنسبة لوجبة العشاء فيفضّل أن تكون خفيفة ومرتكزة على الخضروات أو الفاكهة وأن يتمّ تناولها قبل ساعتين على الأقلّ من موعد النوم.

سابعاً، إختيار المأكولات القليلة الدسم أو الخالية منه، وإستهلاك الأطعمة التي تعطي إحساساً بالشبع والتي نذكر منها المكسّرات والبقوليات.