هل تفكّرين برحلة بحرية؟ اكتشفي ميزاتها وجوانبها السلبية
سفر
هل تفكّرين برحلة بحرية؟ اكتشفي ميزاتها وجوانبها السلبية
لا يحلو السفر الى تايلاند الا في هذه الاوقات!
سفر
لا يحلو السفر الى تايلاند الا في هذه الاوقات!

نصائح مهمّة لا تهمليها عند سفرك إلى تركيا!

الأربعاء، 21 مارس 2018
نصائح مهمة عند السفر إلى تركيا - أنوثة

هل تخطّطين في الفترة القريبة لرحلتك الأولى إلى تركيا وتحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تسهّل عليك زيارتك إلى هذا البلد الذي يعتبر سياحياً بإمتياز؟ رافقينا إذاً في هذا المقال وإستفيدي من نصائحنا لك عند سفرك إلى تركيا.

هذه هي أكثر الأغراض التي يمكن أن تنسيها عند التوضيب للسفر!

1- لا تتسرّعي في إتمام حجوزات الرحلة والفندق بطريقة عشوائيّة بل إطّلعي على أكثر من عرض ومن مصادر وشركات مختلفة كي تحصلي على العرض الأرخص والأنسب لك.

2- حاولي أن تؤمّني وسيلة نقلك من المطار وأثناء تواجدك في تركيا قبل سفرك، إذ تعتبر سيارات الأجرة خصوصاً المتواجدة في المطار من الأغلى وقد تضطرين لإعتمادها في حال لم تجدي وسيلة نقل أخرى ذات تكلفة أقلّ.

3- يستحسن أن تتعلّمي بعض الكلمات التركيّة الأساسيّة التي ستسهّل عليك التعامل مع السكان المحليّين الذين لا يتقن أغلبهم اللغة الإنكليزية، كما يمكنك الإعتماد على برامج الترجمة المتوفّرة في جوّالك أثناء زيارتك إلى تركيا. وستساعدك هذه النقطة حتماً أثناء تنقّلك في الأسواق والأماكن العامّة التركيّة.

4- إتّجهي نحو الأسواق الشعبيّة حيت تكثر المنتوجات والعروضات كما يمكنك إبتياع السلع بالجملة ولقاء أسعار خياليّة، وتفادي في هذا السياق المولات حيث الأسعار أغلى بشكل ملحوظ.

اتبعي هذه النصائح لتذوق طعام الشارع خلال السفر!

5- في حال زيارتك لتركيا في فصل الصيف احرصي على إستعمال قبّعة وكريمات واقية من أشعّة الشمس التي تكون قويّة في هذه الفترة من السنة. أمّا إذا كنت تنوين زيارة هذا البلد في الشتاء فستحتاجين ثياباً ثقيلة لمواجهة الطقس البارد.