هذه العوامل تسهّل تعرّضك للأمراض المزمنة… إحذريها!
صحتك
هذه العوامل تسهّل تعرّضك للأمراض المزمنة... إحذريها!
المكياج المناسب للعيون البنية
اطلالة ومكياج
بالخطوات... إعتمدي على هذا المكياج للعيون البنية!

نصائح مهمة جداً لكِ للسيطرة على نوبات الاكل العاطفي!

الأحد، 04 فبراير 2018
نصائح للسيطرة على نوبات الأكل العاطفي

تعاني العديد من النساء من نوبات الأكل العاطفي حيث تأكلن أصنافاً جداً دسمة وبكميات غير مدروسة دون الإنتباه لذلك بغية الهرب من حالة عاطفية صعبة أو التخلص من مشاعر القلق والتوتّر. وفي الموضوع التالي سنزوّدك ببعض النصائح التي ستفيدك حتماً في السيطرة على هذه الحالة في حال تعرّضت لها يوماً.

تغلبي على الأكل العاطفي!

1- عندما تشعرين بالحاجة الملحّة لتناول الطعام خصوصاً الدسم منه وبطريقة عشوائيّة بغية الإبتعاد قليلاً عن القلق الذي ينتابك حاولي نيل قسط من النوم. فلقلّة النوم أصلاً دور في زيادة عامل التوتّر وكلّما قلّة مدّة نومك زاد مستوى الكورتيزول في جسمك وهو مسؤول مباشرة عن تحفيز شعورك بالجوع وفتح شهيّتك.

2- إبتعدي قدر الإمكان عن تناول المشروبات الغنيّة بالكافيين والشوكولا لما لها من دور في زيادة التوتّر لديك، ما سيزيد تلقائياً إحتمال تعرّضك لنوبات الأكل العاطفي.

3- حاولي الإلتزام ببعض التمارين الرياضية ومارسيها مرّتين أو ثلاثة مرّات أسبوعياً وننصحك هنا بالمشي الذي يمكن أن يخلّصك من نوبات الأكل العاطفي. فللتمارين الرياضية دور في إيصال الدم بشكل أفضل إلى الدماغ ما يساعدك على الحدّ من نسبة هورمون الإجهاد أو الكورتيزول وهو المحفّز الأساسي للجوع.

4- احرصي على تناول وجبات طعامك ببطء وهدوء قدر المستطاع. فهذه النقطة أساسيّة في خفض مستوى الكورتيزول ما سيبعد عنك شعور الجوع لوقت طويل ويساعدك بالتالي في السيطرة على نوبات الأكل العاطفي.

كيف تخففين من شرهك تجاه الطعام؟

5- لا تحرمي نفسك كلياً من الأطعمة الدسمة بغية الحفاظ على وزنك فمن شأن ذلك أن يخلق لديك ردّة فعل عكسية ويعرّضك لنوبات الأكل العاطفي. فعندما تتناولين القليل من هذه الأطعمة من حين إلى آخر تسيطرين على هورمون الجوع.