علاج حمى الاطفال دون ادوية
امومة
ساعدي طفلك للتخلص من الحمى بهذه الطرق الطبيعية
اكثر العادات الخاطئة شيوعاً في التعامل مع حديثي الولادة
امومة
هذه العادات الشائعة في تعاملك مع مولودك الجديد خاطئة ج...

كيف تساعدين طفلك على النوم بمفرده؟ اليك افضل النصائح

الخميس، 22 يونيو 2017
نصائح تساعد على استقلالية الطفل في النوم

في مرحلة عمرية معيّنة يجب عليكِ أن تتركي طفلكِ يرتاح في غرفة خاصة به بمفرده وبعيداً عنكِ وعن والده. هذا النوع من الاستقلالية الذي قد يرفضه الطفل بشكل كليّ مطلوب منه ويحتاج الى الكثير من الصبر والعناد منكِ للوصول اليه. ومن هنا سنقدم لكِ في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة مجموعة نصائح تساعد على استقلالية الطفل في النوم. 

هل يجب ان ينام الطفل على بطنه؟

نصائح تساعد على استقلالية الطفل في النوم

هناك مجموعة كبيرة من النصائح التي يمكنكِ التركيز عليها لخلق نوع من الاستقلالية لدى الطفل في النوم، وأبرزها على الاطلاق عدم اشعار الطفل ان غرفته هي مكان لحبسه، لأن هذا الأمر قد يزيد من القلق لديه، ما يسبب له الذعر والصدمة، وبالتالي فان هذا الأمر سيؤجل حتماً اعتياد الطفل على النوم بمفرده.

كما يجب عليكِ الانتباه الى ضرورة عدم اغلاق باب الغرفة على الطفل بل السماح له بالخروج منها متى أراد، وبالتالي لا يجب عليكِ معاقبة الطفل اذا ما رفض النوم بمفرده، بل يجب عليك مساعدته على النوم لوحده وجعله يعتاد على هذه الخطوة رويداً رويداً، ومن هنا يجب عليكِ التحلي بالكثير من الصبر. 

ومن هنا لا يجب عليكِ أن تشعري باليأس وتلجأي الى النوم في غرفة الطفل، بل يجب التحلي الدائم بالصبر والاستمرار في محاولة الزام الطفل على النوم بمفرده في غرفته وعدم اليأس، وذلك لان استقلال الطفل بالنوم لا يعود بالفائدة على الوالدين فقط، بل انه جزء من تربية وبناء شخصية الطفل.

 كيف يمكن ضبط مواعيد نوم الطفل؟

ومن هنا يمكنكِ التركيز على كل الأمور والنصائح السابقة من اجل الوصول الى الهدف المنشود ومساعدة الطفل على الاستقلال في النوم، في خطوة اولية للسماح له بالاستقلال في حياته.