التكافؤ بين الزوجين
حياة زوجية
هل التكافؤ بين الزوجين يوصل الى السعادة؟
اكره اهلي
حياة زوجية
تنبهوا الى مخاطر كره الطفل لاهله وإليك الحل!

هذا ما سيتغير بك بعد الزواج

الخميس، 21 أبريل 2016
قبل الزواج وبعد الزواج

يعد الزواج مرحلة مفصلية في حياة الفتاة، فما قبل الزواج ليس ابداً كما بعده، اذا يتغير كل شيء بالنسبة للفتاة، سواء على المستوى الجسدي أو النفسي، وهذه التغييرات سنقدمها لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة، لتكوني على يقين بكل ما سيحدث لك في هذه الفترة الجديدة من حياتك.

 

هل تتغيّر شخصيّة المرأة بعد الزواج؟

 

التغيرات الجسدية

 

ان التغيرات الجسدية التي تشهدها المرأة بعد زواجها، لا تقتصر على تحولها الى سيدة بل تتعداها الى أمور كثيرة، فمع بدء كل دورة شهرية تشهد المرأة تغيرات هرمونية تتغير معها كيمياء الجسم، مما يجعلها أكثر عرضة للتقلبات المزاجية والنفسية بسبب هرمون الإستروجين والهرمونات الإنثوية الأخرى التي تشهد إرتفاعاً وتقلباً خلال الدروة الشهرية.

 

ان الزواج والحمل، لا يؤثران فقط على بنية المرأة بل على اسنانها ايضاً وهذا ما يتطلب عناية خاصة منها منعاً لتفاقم الأزمة مما قد يؤدي  إلى التهابات شديدة باللثة وتسوس الأسنان. كما ان بعض النساء يتكسبن زيادةً في الوزن بعد الزواج نتيجة محاولة التكيف مع الشريك وعائلته، مما تجعلهنَ ينصرفن لتناول الطعام بشراهة لتخفيف الضغط، كما وان رغبتها في تحضير اشهى الأطباق لزوجها يجعلها تتناول الكثير من السعرات الحرارية والدهون، اضافة الى تناول الطعام في شهر العسل خارج المنزل، وتلبية العديد من الدعوات لاكرام العروسين.

 

للعروس الجديدة... كيف تغيرت حياتك تماماً بعد الزواج ولماذا؟

 

التغيرات النفسية

 

ان كل هذه التغيرات الجسدية التي تؤثر على المرأة تجعلها أكثر عرضة للكآبة أو البكاء والإحباط وقلة التركيز والتعب وتأثر الذاكرة قصيرة المدى لديها، مما يجعلها أكثر انفعالاً وغضباً وقلقاً وتغير المزاج. كما وان المرأة ونظراً للمسؤوليات الكبيرة التي تلقى على عاتقها وضعف بيتها الجسدية مقارنة بالرجل ما يجعل ردود أفعالها وتصرفاتها تجاه هذه التغيرات مختلفة عن الرجل.