نصائح للحفاظ على سلامة نظر الاطفال - أنوثة
امومة
للحفاظ على سلامة نظر أطفالك... اليك هذه النصائح‏
اسباب الام البطن المتكررة عند الطفل - أنوثة
امومة
هذه الأسباب تؤدي إلى آلام البطن المتكررة عند طفلك... ت...

هذه الألعاب مثالية لتهدئة طفلك!

الأحد، 29 أبريل 2018
ألعاب تساعد الطفل على الهدوء - أنوثة

هل لاحظت مؤخراً إزدياد حركة طفلك وتبحثين عن بعض الألعاب التي يمكن أن تجذبه وتساعده على الهدوء قليلاً؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنعرض لك بعض الألعاب التي تعتبر مثالية لمساعدة طفلك على الهدوء والتسلية في الوقت عينه.

كيف تعلّمين طفلك التركيز؟

1- لعبة الفرز والتصنيف

تقوم هذه اللعبة على الأشكال الهندسية أو المجسمات على شكل خضروات أو حيوانات مثلاً والتي يتوجّب على طفلك فرزها تبعاً للون، الحجم أو النوع مثلاً. تحثّ هذه اللعبة طفلك على التركيز بغية فرزها وتصنيفها بشكل صحيح.

2- ألعاب التفكير

يدفع هذا النوع من الألعاب طفلك إلى الحفظ، الملاحظة كما يساعد طفلك على الهدوء وتطوير مهاراته بشكل ملحوظ. وتعتبر ألعاب التركيب، تجميع القطع والمكعبات ذات الألوان والأشكال المختلفة وذلك تبعاً لنموذج معيّن مرفق مع اللعبة في بعض الأحيان من الأفضل في هذا المجال.

3- الألعاب الجماعية

تعتبر الألعاب الجماعية التي غالباً ما تطبّق في الهواء الطلق مثالية لتهدئة طفلك إذ تتطلّب منه التركيز وتستهلك معظم طاقته بغية بغية تطوير مهاراته فيها. كما يساهم هذا النوع من الألعاب على غرار كرة القدم أو السلة في تدريب طفلك على المشاركة واللعب بشكل جماعي والذي يستدعي بدوره هدوءاً وضبطاً للنفس.

كيف تعلّمين طفلك من خلال اللعب؟

4- لعبة الصلصال أو المجون الملوّن

تساعد هذه اللعبة التي تقوم على إعطاء طفلك القليل من الصلصال أو المعجون الملوّن المخصص للأطفال مع مجموعة من القوالب، ثمّ دعوته لفردها في هذه القوالب للحصول على مجسمات بأشكالها. تساعد هذه اللعبة طفلك بشكل ملحوظ على الهدوء والتركيز إذ تتطلب منه عملاً يدوياً يحتاج الدقّة لتنفيذه جيداً.