ألعاب تساعد الطفل على الهدوء - أنوثة
امومة
هذه الألعاب مثالية لتهدئة طفلك!
كيفية الوقاية من ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل
امومة
هذه أفضل الطرق للوقاية من إرتفاع ضغط الدم خلال الحمل!

هذه الأسباب تؤدي إلى آلام البطن المتكررة عند طفلك... تنبهي إليها!

الإثنين، 30 أبريل 2018
اسباب الام البطن المتكررة عند الطفل - أنوثة

في العديد من الأحيان، يصاب الطفل بأمراض ويشعر بأوجاع لأن مناعته ما زالت ضعيفة، وهو يحتاج إلى الكثير من العناية والإهتمام للحفاظ على صحة جيدة. ومن أكثر الحالات التي قد يعاني منها الطفل هي آلام البطن المتكررة. يجب عليك معرفة أسباب هذه الحلة لتستطيعي معالجتها والتي نقدمها في هذا الموضوع، ولا تنسي إستشارة الطبيب المختص لعلاجها.

مشاكل الامعاء شائعة عند الاطفال... وهذه هي أبرز الحالات!

- الإمساك والغازات: من أبرز أسباب آلام البطن المتكررة هي الإمساك والغازات، والتي تترافق مع التقلصات في المعدة. وحتى إذا كان يدخل طفلك بشكل مستمر إلى الحمام، فهذا لا يعني أنه تخلص منها، خاصةً أن الأطفال هم أكثر عرضة لتكون الغازات في جسمهم. في بعض الأحيان، قد يكون هذا مؤشر إلى وجود حساسية على اللاكتوز عند الطفل. في هذه الحالة، يمكنك الإنتباه على النظام الغذائي لطفلك وقدمي له الكثير من الألياف والسوائل. تجنبي تقديم الخبز، الأرز والأبلان التي تسبب الإمساك.

- الارتجاع المعدي المريئي: هذه الحالة تصيب الأطفال خاصةً في الشهور الأولى من حياتهم. إذا لم تتوقف الآلام بعد الشهر السادس، فهذا قد يعني أن طفلك يعاني من الارتجاع المعدي المريئي. يجب عليك إستشارة الطبيب لكي يصف الدواء المناسب له، وتفادي تقديم الأطعمة الحارة أو الحمضية لطفلك، وحتى الشوكولاته والكافيين.

هذه الأسباب تؤدي الى آلام البطن المتكررة عند الطفل

- متلازمة الأمعاء المتهيجة: إذا كنت تلاحظين بعض العوارض التي يعاني منها طفلك غير الآلام، منها الإنتفاخ، الغازات، الإمساك والإسهال، فهذا قد يكون مؤشر إلى إصابته بمتلازمة الأمعاء المتهيجة. هذا يدل إلى أن طفلك لديه حساسية على بعض الأطعمة تسبب آلام في البطن. يجب عليك إستشارة الطبيب لكي يشخص نوع الحساسية الذي يعاني منها.

- الصداع النصفي البطني: هذه الحالة قد تستمر لعدة أيام عند الطفل، وتدفعهم إلى التقيؤ، فقدان الشهية، الغثيان والصداع في العديد من الأحيان. هذا الإضطراب غالباً ما يكون وراثياً، ويجب على الطفل أن يعتمد على بعض الأدوية التي يصفها الطبيب للتخفيف من الآلام.

- الفيروسات: وأخيراً، قد تسبب بعض الفيروسات آلام في البطن بسبب المناعة الضعيفة لطفلك، أو تعرضه لتسمم. بالإضافة إلى الآلام، قد يشعر طفلك بالإرهاق الشديد والغثيان بشكل مستمر. يجب عليك إستشارة الطبيب على الفور لكي يحدد الدواء الذي يجب على طفلك تناوله.