كيفية اهتمام الام بنفسها خلال فترة الرضاعة - أنوثة
امومة
كيف تهتم الأم بنفسها خلال فترة الرضاعة؟
العناية بالطفل 6 شهور
امومة
إتبعي هذه الخطوات الأساسية لتعتني بطفلك حين يبلغ الستة...
LIKES

مشاكل الامعاء شائعة عند الاطفال... وهذه هي أبرز الحالات!

الإثنين، 23 أبريل 2018
تعليق
أضيفي تعليق
مشاكل الامعاء عند الاطفال - انوثة
من المشاكل الكثيرة التي يمكن أن يتعرض لها الطفل هي المشاكل المرتبطة بالجهاز الهضمي وخصوصاً الامعاء، وهذه الاخيرة غالباً ما تكون حساسة تجاه العديد من الاطعمة او المشروبات، وفي هذا الاطار، موقع أنوثة اختار أن يطلعك على ابرز مشاكل الامعاء عند الاطفال كي تتمكني من التنبه اليها ومساعدة طفلك على التخلص منها والتعامل مع اعراضها. 
 
ما هي ابرز مشاكل الامعاء عند الطفل؟
 
- التهاب الامعاء هي من المشاكل الابرز التي يمكن أن تطال الاطفال، خصوصاً عند تناول بعض الاطعمة التي تسبب له الحساسية في المعدة والجهاز الهضمي. فبعض الاولاد قد يعانون من حساسية تجاه الاطعمة الحامضة، او الاطعمة الحلوة، أو تلك التي تحوي الكثير من البهارات. وفي هذا الاطار، عليك التنبه الى الآلام التي يعانيها الطفل وما هي الاطعمة التي تناولها قبل شعوره بهذه الاوجاع. 
 
 
- الامساك هو ايضاً من المشاكل التي قد يعاني منها الطفل على صعيد الامعاء، فبعض الاطفال تكون أمعاؤهم ضيقة ما يصعب مهمة التخلص من رواسب الطعام غير المفيدة، وبالتالي تؤدي الى الامساك. في حين أن البعض الآخر قد يعاني من سوء هضم ما يسبب الامساك. لذا يجب التعرف على الاسباب المؤدية الى هذه الحالة، ومن ثم مراجعة الطبيب المختص للتمكن من معالجتها على الفور كي لا يعاني الطفل من اي اضطرابات أخرى ناجمة عنها.
 
- بالاضافة الى ان الاسهال يعتبر من مشاكل الامعاء الشائعة جداً في اوساط الاطفال، فالعديد منهم قد يعاني من حساسية ما تجاه بعض انواع الاطعمة التي تسبب له الاسهال، ويمكن أن تلعب درجة سخونة الطعام او برودته دوراً في التسبب بهذا الاسهال. لذا تجدر الاشارة الى ان التنبه الى انواع الاطعمة المسببة للاسهال لدى الطفل امر ضروري للتمكن من الاطلاع على العلاج المناسب لها من قبل الطبيب المختص. 
 
 
- ونلفت ايضاً الى ان التقيؤ المتكرر عند تناول مختلف انواع الطعام يعتبر من المشاكل الشائعة جداً لدى الاطفال، وغالباً ما تنتج هذه المشكلة عن سوء في مواعيد الاكل، أو عدم معرفة كيفية تنسيق الاطعمة مع بعضها البعض كي لا تضر بمعدة الطفل الحساسة. كما أن تناول المأكولات الحامضة بكثرة يمكن أن ترفع من منسوب الحموضة في المعدة، ما يسبب التقيؤ المستمر والمتكرر.