افكار لوجبات خفيفة للاطفال
امومة
لوجبات صحية للاطفال اليك هذه الافكار
اعشاب مفيدة للاطفال
امومة
ما هي افضل الاعشاب للاطفال؟

ساعدي طفلك على التخلص من السعال من خلال هذه العلاجات

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016
علاج السعال عند الاطفل

مع اقتراب فصل الشتاء وتدني درجات الحرارة قد يكون الكثير من الاطفال معرضين للاصابة بالامراض، لا سيما تلك التي تكون متعلقة بارتفاع الحرارة، أو السعال أو الانفلونزا. الا ان السعال يعد واحداً من اصعب الامراض التي قد يتعرص لها الطفل، لأنها ترتبط مباشرة بالتنفس والقدر على التنفس اضافة الى انها قد تسبب الكثير من الارق للطفل وللاهل على حد سواء. ومن هنا نقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة طرق علاج السعال عند الاطفال.

للتخلص من رائحة العرق عند الاطفال...إليك الحل!

طرق علاج السعال عند الاطفال

 

يعتبر السعال واحداً من الاعمال الدفاعية المهمة للجسم ولجهاز التنفس كونه يساعد على التخلص من القشع والبلغم، فلا يجوز منع السعال وتثبيطه بالدواء، إلا إذا كان مزعجاً وسبب قلة النوم للطفل أو للشخص الكبير. ومن هنا يؤكد الاطباء على ان علاج السعال عند الاطفال يختلف باختلاف الأسباب التي ادت الى هذه المشكلة ويختلف وفقاً لعمر الطفل، وقدرة جسمه على مجاربة المرض. وفي حين يشدد كثيرون على ان السّعال يختفي في خلال أسبوع إلى عشرة أيّام، ولا يُنصح بتناول أدوية السّعال للأطفال الا وفق وصفة طبية، ينصح دوماً بالإكثار من تناول الفواكه والخضار الغنيّة بفيتامين C، مثل البرتقال وعصير الليمون نظراً لقدرته الكبيرة على محاربة أسباب السعال، إضافة الى الراحة الكبيرة.

هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن المغص لدى الاطفال

ولذلك، فان الاهم من علاج السعال عند الاطفال هو العمل على الوقاية منه من خلال عدم تعريض الطّفل للهواء البارد، وتجنّب تعريض الطّفل المفاجئ من الجو الدّافئ إلى البارد.

كما يجب على الأم ان تحرص على غسل يدي الطّفل جيّداً بالماء والصّابون بعد اللّعب خارجاً، وتعليم الطّفل تغطية الفم عند العطس أو السّعال؛ لتجنّب نقل العدوى للآخرين في حالة الإصابة بالسّعال. هذا فضلاً عن ضرورة تدفئة جسم الطّفل جيّداً في الشّتاء وخاصّةً وقت النّوم، ومنعه عن تناول المثلّجات في فصل الشّتاء.