علاج السعال عند الاطفل
امومة
ساعدي طفلك على التخلص من السعال من خلال هذه العلاجات
اطعمة تسبب مشاكل في خصوبة المرأة
امومة
ابتعدي عن هذه الاطعمة اذا كنت تخططين للحمل

ما هي افضل الاعشاب للاطفال؟

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016
اعشاب مفيدة للاطفال

على الرغم من ان الاطباء قد يمنعون الاطفال ما دون الستة أشهر من تناول الاعشاب نظراً لما قد تتضمنه من ميكروبات، الا انها قد تكون مفيدة للاطفال في سن اكبر حيث تعود بالكثير من الفوائد على صحضة الطفل، لا سيما في حالات البرد والانفلونزا والسعال. الا انه يجب على الأهل ان يعرفوا فعلاً انه ليس هناك الكثير من الاعشاب التي يمكن أن تعطى للطفل. ومن هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدد من اعشاب مفيدة للاطفال.

اعتمدي على هذه العصائر لصحة طفلك

اعشاب مفيدة للاطفال

 

هناك الكثير من الاعشاب التي يمكن ان تكون مفيدة للاطفال ومنها:

- الزنجبيل: ينصح الكثيرون باستخدام الزنجبيل في علاج حالات الغثيان وارتفاع درجات الحرارة وأمراض البرد والصداع وغازات البطن، كونه يعتبر واحداً من الاعشاب المفيدة والآمنة بالنسبة للأطفال الرضع.

- النعناع: يعتبر النعناع مفيداً جداً في علاج الغثيان والإمساك، وهو جيد لعلاج الأطفال ما لم يكن الطفل مصاباً بالجزر المعدي البلعومي.

- البابونج: قد يكون من افضل العلاجات التي يمكن استخدامها ليس فقط للاطفال بل يستخدم لعلاج الغثيان والتوتر ومشكلات النوم.

- الكراوية: قد لا يعرف الكثيرون ان الكراوية تعد واحدة من الاعشاب المهمة التي تستخدم في علاج حالات الانتفاخ والغازات عند الأطفال الرضع، مع ضرورة الانتباه الى الكمية المستخدمة نظراً لطعمها القوي على الطفل.

- اليانسون: من أكثر الأعشاب المهدئة بشكل عام والمسكنة لحالات المغص والسعال للأطفال بشكل خاص، الا ان فزائد اليانسون لا تقف عند هذا الحد فقط، بل ان هذا العشب يساعد على إخراج البلغم.

لوجبات صحية للاطفال اليك هذه الافكار

- الكمون: يستخدم الكمون كعلاج للمغص وطارد للغازات وكعلاج لضيق التنفس والربو والسعال والتبول اللاإرادي.