علامات الحمل الكاذب
امومة
علامات لا يجب تصديقها لأنّها تشير الى حمل كاذب!
اشهر المخاوف عند الامهات
امومة
7 مخاوف هي الاكثر شيوعاً عند الامهات

7 فوائد ضرورية للاطفال في زيت السمك

الخميس، 09 فبراير 2017
زيت السمك للاطفال

قد لا تعرف الكثير من الأمهات ان زيت السمك هو واحد من أهم المكملات الغذائية التي يجب ان تعطى للاطفال، نظراً لما يعود به هذا الأمر من ايجابيات على صحة الطفل، لناحية تحسين قدراته وزيادة انتباهه، من دون ان ننسى التحسن في السلوك والتعلم. الا ان فوائد زيت السمك للاطفال لا يمكن ان تقتصر على هذه الفوائد فقط، بل تتعداها الى أمور أخرى سنستعرضها في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

بعد شهره السادس ... اختاري أفضل عصير لطفلك

فوائد زيت السمك للاطفال

 

- مخزن التغذية :تشير العديد من الدراسات الى ان زيت السمك يحتوي على كمية كبيرة من المواد الغذائية لضمان نمو طفلك بشكل مثالي، ما يجعل هذا المكمل الغذائي مصدراً غنياً للفيتامينA ، والفيتامينD ، اضافة الى أحماض أوميغا 3 الدهنية.

- خالية من الزئبق :من المعروف أن الاطباء يمنعون السمك عن الاطفال ما دون سن السنة نظراً لما يحتويه السمك من مادة الزئبق، وبالتالي فان كبسولات زيت السمك تعد خالية من الزئبق وبالتالي تعد من الأمور الضرورية والآمنة التي يمكن اعطاؤها للطفل.

- يساعد في عمل الدماغ :ان زيت السمك يحتوي على مادة DHA والتي تعد من المواد التي تساعد على سلامة خلايا المخ ويسهل الاتصال بين الخلايا العصبية، ما يجعل من هذا المكمل الغذائي واحداً من الأمور الضرورية التي تعمل على تحسين تركيز الطفل.

- يعزز المزاج :تشير الابحاث الى ان الاستهلاك المنتظم لمكملات زيت السمك تجعل الطفل سعيداً ومبتسماً طوال اليوم وبالتالي فان زيت السمك يساعد كثيراً في الحد من نوبات الغضب التي قد يتعرض لها الطفل في صغره.

- يحسن الرؤية :ان مادة DHA الموجودة في زيت السمك لا تساعد فقط على تحسين الدماغ، بل انها تساعد ايضاً على تحسين الرؤية عند الاطفال، هذا من دون ان ننسى ان الفيتامين A الموجود في زيت السمك تعد من الفيتامينات الضرورية جداً لحماية صحة العين.

تفكرين بحقن الكالسيوم للاطفال؟ اذاً اعيدي التفكير بالامر 

 

- يقوي العظام : يساعد زيت السمك في تقوية عظام الطفل، لا سيما وانه مصدر غني للفيتامين D هذا من دون ان ننسى ان الأوميغا 3 يلعب دوراً حيوياً في المحافظة على الكثافة المعدنية للعظام.

- يحسن المناعة :إن مستويات عالية من الأحماض الدهنية في زيت السمك تعمل على تحسين مناعة الطفل وتحميه من الأمراض مثل الانفلونزا والسعال والبرد.