تأثير التدخين السلبي على صحة الطفل
امومة
لن تتصوروا مدى خطر التدخين السلبي على اطفالكم!
هل الحمام الساخن يضر الحامل
امومة
هل يجب على الحامل ان تستحم بالماء الساخن؟

اذا كنت تستخدمين المنومات لطفلك... توقفي عن ذلك الآن!

الأربعاء، 25 يناير 2017
مخاطر استخدام المنومات للاطفال

من المهم بدورك كأم أن تعلمي مخاطر استخدام المنومات للاطفال لكي تقومي بتحاشيحا ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدمها لك عن كثب لتتعرفي اليها أكثر.

 

اعتمدي على هذه العصائر لصحة طفلك

 

تأثير الأدوية المنومة على صحة الأطفال

 

يمكننا القول بشكل عام عن الأدوية المنومة أنها غير صحية للأطفال وبالطبع لا ينصح أبداً بإعطائهم إياها إلا بالطبع في بعض الحالات التي تتطلبها من الناحية الطبية ولكن يجب اتباع إرشادات الطبيب حولها وعليه أن يشرف على الحالة. هذه الأدوية المنومة غالباً ما تحمل أثراً سلبياً على الجهاز العصبي للطفل وبشكل خاص حين تؤخذ بكميات لا تخضع للرقابة ولا لمتابعة طبيب وحتى من دون أي سبب مرضي للطفل. بعد حين يتحول استخدام هذه الأدوية الى إدمان ومن هنا يصبح الطفل من غير استخدامها غير قادر على النوم. من الجدير بالذكر أن هذه الأدوية قد تؤدي الى إعاقة قدرة الطفل على التعلم كما وقد تعبق قدرته على النمو بشكل صحي وتطوير قدرته الهذنية. هذا ونؤكد بأن مخاطر استخدام المنومات للاطفال كثيرة ويجب البحث بها كثيراً قبل اللجوء اليها وكذلك من المهم أن نعلم بأن هذه المهدئات تمنع الأطفال من أن يحصلوا على الراحة الجيدة خلال نومهم.

 

ما هي افضل الاعشاب للاطفال؟

 

كيفية التغلب على استخدام الأدوية المنومة

 

من الضروري أن تعلم كل أم بأن هناك عدة طرق يمكنها من خلالها أن تحث أطفالها على النوم خلال الليل ومن بينها مساعدتهم على إخراج نشاطهم البدني عن طريق الرياضة واللعب خلال اليوم مع استنزاف طاقتهم في محاربة النعاس وانطلاقاً من هذا الأمر تنجح الأم بحث الطفل على نوم خلال الليل من دون اللجوء الى المنومات.