الشاي الاخضر والحمل
امومة
هل يمكن للحامل أن تتناول الشاي الاخضر؟
أسماء بنات
امومة
ما هي اجمل اسماء البنات لهذا العام؟

ركزي على هذه الأمور لتحافظي على وزن طفلك المثالي

السبت، 21 يناير 2017
الوزن المثالي للاطفال

قد لا يختلف شخصان على الاطلاق على ان التطور التكنولوجي الذي دخل مؤخراً الى حياة الاطفال بات يعود بالكثير من النتائج السلبية عليهم وعلى صحتهم، هذا من دون ان ننسى الوجبات السريعة المليئة بالدهون والتي تستهوي العديد من الاطفال. هذين العاملين اضافة الى العديد من العوامل الاخرى حولت مشكلة البدانة عند الاطفال الى واحدة من مشاكل العصر. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح التي يمكن اتباعها في مسعى للمحافظة على الوزن المثالي للاطفال.

 

اعتمدي على هذه العصائر لصحة طفلك

 

نصائح للمحافظة على الوزن المثالي للاطفال

 

- الوزن عند الولادة: ان أولى الأمور التي يجب أن يرتكز عليها تحديد الوزن المثالي للطفل هي وزنه عند الولادة، الذي يكون مرتبطاً ارتباطاً وثيقاً بكمية طعام الأم أثناء الحمل بصفة عامة وأثناء الشهور الثلاثة الأخيرة بصفة خاصة، بالإضافة إلى العامل الوراثي. هذا فضلاً عن المشاكل التي قد تصاب بها الأم في خلال الحمل لا سيما سكري الحمل الذي قد يزيد من وزن الطفل.

 

- نمو ما بعد الولادة: يجب على الأم الالتزام بوزن الطفل بانتظام للتأكد من نموه بشكل طبيعي، ويمكن وزنه مرة كل أسبوعين في أول شهرين من عمره ثم مرة شهرياً بعد ذلك، وهذا الأمر متعلق بشكل كبير مع العامل الوراثي ووزن الوالدين، وخاصة الأم طالما كانت الرضاعة طبيعية.

 

- طريقة التغذية: تعتبر طريقة تغذية الاطفال واحدة من ابرز الأمور التي يجب العمل عليها للمحافظة على وزن الطفل الطبيعي، لا سيما لناحية العمل على تقديم كل الاطعمة الصحية والطبيعية والابتعاد قدر الامكان عن الحلويات والمشروبات الغازية والوجبات السريعة والبطاطس المحمرة وغير ذلك. 

 

تفكرين بحقن الكالسيوم للاطفال؟ اذاً اعيدي التفكير بالامر

 

- الحث على الحركة: يجب على الاهل العمل جاهدين على دفع اطفالهم الى القيام بالنشاطات الرياضية والتي تعتبر من الأمور الضرورية جداً في مساعدة الطفل على المحافظة على وزنه المثالي.