مخاطر استخدام المنومات للاطفال
امومة
اذا كنت تستخدمين المنومات لطفلك... توقفي عن ذلك الآن!
فيتامينات قبل الحمل
امومة
6 فيتامينات من الضروري تناولها قبل الحمل

هل يجب على الحامل ان تستحم بالماء الساخن؟

الخميس، 26 يناير 2017
هل الحمام الساخن يضر الحامل

ما ان تعرف المرأة انها باتت حاملاً حتى تبدأ في اتخاذ العديد من الاحتياطات في ماي تعلق بجسمها ان لناحية المأكولات التي تتناولها او لناحية الأمور التي تتعرض لها. الا انها في كثير من الاحيان قد تقع في عدد من الاخطاء التي ستؤثر سلباً على صحتها وعلى صحة الجنين على حد سواء. فهل الحمام الساخن يضر الحامل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

لماذا لا يجب أن تأكل الحامل اللحوم؟

 

فوائد الحمام الساخن على الحامل

 

يعتبر الحمام الساخن واحداً من الأمور الضرورية للحامل لا سيما وانه يعتبر واحداً من افضل العلاجات لتهدئة العضلات والتعب خاصة للظهر والقدمين مما يحفز النوم الجيد والاسترخاء، كما انه يساعد في توفير الإغاثة من الوذمة التي هي غير مريحة وتورم في الساقين والكاحلين والقدمين والتي على الرغم من وضعها الطبيعي خلال فترة الحمل ولكن يمكن أن تكون مرهقة

 

هذا من دون ان ننسى ان الحمام الساخن يعمل على التخفيف من التقلصات المبكرة فيعمل الماء كمهدء ويوفر تخفيف الآلام، ويساعد ايضاً على زيادة السوائل التي تحيط بالجنين إذا مستواها منخفض.

 

الا انه تجدر الاشارة ايضاً الى ان الماء الساخن هو الماء الذي تستطيع المرأة ان تتحمله على جسمها وليس الماء المغلية، وبالتالي فان العديد من الاطباء لا يصحون الحامل في الجلوس في حمام من الماء الدافئ أو الساونا للتخلص من تلك الأوجاع والآلام الحمل لأن هذا النوع من العلاجات قد يؤدي الى رفع درجة حرارة الجسم الأساسية . وهذا بدوره هو ضار ليس للأم فقط، ولكن أيضا لطفلها

 

ما هي فوائد بذور الشيا للحامل؟

 

هذا من دون ان ننسى ان المياه الساخمة كثيراً قد تؤثر على لون بشرة الحامل الذي يتحول إلى الاحمرار مع ضرورة الانتباه الى اهمية عدم الجلوس في البانيو بعد الشهر الثامن لانّ بروز البطن في أواخر الحمل يعوّق الجلوس والنهوض.