أشياء لا تستحق المشاجرة مع الزوج
حياة زوجية
تفادي المشاجرة مع الزوج حيال هذه المواضيع
قواعد للتعامل مع الحماة في بداية الزواج
حياة زوجية
كيف يجب ان تتعاملي مع حماتك؟

هذه الأمور لا تعتبر من المسلمات في الحياة الزوجية

الأربعاء، 10 أغسطس 2016
امور لا يجب اعتبارها من المسلمات في الحياة الزوجية

هناك الكثير من الأمور التي تدور في كنف الحياة الزوجية وتؤثر عليها أكان بطريقة إيجابية أم سلبية ولكن هناك أيضاً امور لا يجب اعتبارها من المسلمات في الحياة الزوجية فتعرفي اليها اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي.

 

ما هي اخطر المشاكل الزوجية التي يمكن ان تواجهيها؟

 

الامتناع عن الشجار

بحال ظننت أن إخفاء المشاعر التي تخالجك لتفادي أي صراع قد يقع بينك وبين زوجك هو أمر طبيعي فأنت هنا على خطأ لأن الشجار أو الجدال بين الزوجين هو في الكثير من الأحيان أمراً صحياً لأنه يدل على اهتمام كل منهما بالآخر.

 

محاولة تغيير الآخر

من الضروري ان يدعم كل شريك الآخر ويحاول تغييره ولكن المبالغة في هذا الموضوع لا يجب أن تتواجد فلا يمكن تغيير الطرف الآخر ليكون مثالياً بشكل كامل لأن هذا الموضوع مستحيل.

 

التجسس

من المهم أن يناقش الزوجان مشاكلهما بشكل صريح وأن تكون الثقة مسيطرة على علاقتهما فتجسس الواحد على الآخر إشارة الى انعدام الثقة وهذا الأمر يؤذي الحياة الزوجية.

 

المقارنة بالآخرين

لا يجب ابداً أن يعمد الزوج أو الزوجة على مقارنة شريك الحياة بشخص آخر أكثر نجاحاً لأن هذا الأمر يؤثر أولاً على ثقة الشريك بنفسه وثانياً قد يخلق المشاكل بينهما.

 

تريدين تجديد حياتك الزوجية؟ اليكِ نصائحنا

 

قضاء الوقت معاً

إن قضاء الوقت معاً على نفراد أمر مهم بين الزوجين لذلك هما يحتاجان الى حرية شخصية يتمتعان بها ليقضي كل واحد منهما وقته مع الآخر بهدوء وفرح الى جانب إمكانية خروج كل منهما مع أصدقائه للإستمتاع.