تأثير زيادة الوزن على العلاقة الزوجية
حياة زوجية
زيادة الوزن وتأثيره على الحياة الزوجية
امور لا يجب اعتبارها من المسلمات في الحياة الزوجية
حياة زوجية
هذه الأمور لا تعتبر من المسلمات في الحياة الزوجية

تفادي المشاجرة مع الزوج حيال هذه المواضيع

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016
أشياء لا تستحق المشاجرة مع الزوج

الخلافات بيم الازواج أمر طبيعي جداً نتيجة الضغوط التي تحصل بشكل يومي، سواء في العمل أو الحياى الاجتماعية وحتى الأسرية. ولكن بعض الأمور لا تستحق نشوب مشاكل بسببها، لذا نطلعك اليوم في موضوعنا على أبرز أشياء لا تستحق المشاجرة مع الزوج.

 

كيف يمكن للخلافات الزوجية أن تكون إيجابية؟

 

المصاريف المنزلية

 

تسبب الأحوال الاقتصادية للأزواج الكثير من المشاكل بينهما، خصوصاً غن كان أحد الطرفين لا يعمل أو يبذر كثيراً، لذا فإن هذه الأمور تحصل بشكل مستمر، وغالباً ما يغضب الرجل نتيجة المصاريف الباهظة التي يجب عليه التكفل بها. من هنا أهمية أن تكوني يقظة إزاء هذا الأمر كي تتفادي المشاكل الكبيرة، فهي أمور لا تستحق المشاجرة من أجلها.

 

مشاكل الأولاد

 

قلما يرغب الرجل بالاستماع الى المشاكل الصغيرة التي يعاني منها الاطفال، فهو ينشغل بحل المشاكل الكبيرة الصعبة نتيجة انشغاله بالأعمال وتأمين مصاريف المنزل. لذا قد لا يولي أهمية كبرى لمشاكل الأولاد، بل يترك لك حرية التصرف. في هذا الاطار، لا بد من ان تدركي دورك المفروض بك القيام به وبالتالي عدم التشاجر مع الزوج في هذا الشان، فهو منشغل بكثير من الأمور الأخرى، ويترك هذه المسؤولية على عاتق زوجته.

 

الحبّ والرومنسية... من طرق المصالحة بين الزوجين

 

طباع الزوج

 

من المعروف أن الرجل لا يحب أن يملي عليه أي كان ما يجب فعله، لذا فهو يعتبر أن شخصيته لا ضرر فيها ولا يجب عليه أن يتغير في بعض الأمور، لذا لا تلحي كثيراً على هذه المسألة، بل اعتادي على طباعه إلا إن كانت تؤثر سلباً على استقرار علاقتكما، فحينها لا بد من ايجاد الحل المثالي لها. كما وأن بعض العادات التي توارثها الزوج يرغب بنقلها الى الأولاد، لذا لا داعي للشجار في هذا الإطار، بل كوني واعية لهذه العادات، وحاولي شرحها بشكل أفضل للأولاد، إن كنت ترين أنها غير مناسبة لهم.