طرق التعامل مع الطفل الاناني
امومة
نصائح للتعامل مع الطفل الاناني
افكار لوجبات خفيفة للاطفال
امومة
لوجبات صحية للاطفال اليك هذه الافكار

هذه الأمور يجب ان يقوم بها الأهل أمام الطفل

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016
امور يجب القيام بها امام الطفل

على الأهل أن يلعبوا دوماً جور الأهل الامثاليين أمام اطفالهم، واعطائهم أفضل صورة عن طريقة التصرف وطريقة التعاطي مع الاشخاص ليكونوا من الاشخاص المحبوبين في المجتمع. الا ان هناك بعض الهفوات التي قد يقوم بها الاهل من دون انتباه تكون بمثابة نقطة تحول في حياة الطفل. فهل من أمور يجب القيام بها أمام الطفل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

كيف يمكن تمضية الوقت مع الطفل في العطلة؟

امور يجب القيام بها امام الطفل

 

- عدم الكذب: يعتبر الكذب واحداً من أهم الأمور التي يجب على الاهل الابتعاد عنها قدر الامكان، لا سيما أمام اطفالهم إضافة الى ضرورة عدم الطلب من الاطفال أن يكذبوا من أجلهم، لأن هذا الأمر سيعلم الاطفال الكذب، كما فان الاهل سيجعلون الاطفال يقلدونهم وبالتالي فانهم يعطون نموذجاً سيئاً للاطفال وما يترك نوعاً من الخطر على صحتهم النفسية. ومن هنا على الاهل السعي الى عدم الكذب أمام الطفل.

- عدم الصراخ على الآخرين: اذا لم نأخذ بعين الاعتبار ان صراخ الاهل على الاخرين سيترك نوعاً من الخوف في نفوس الاطفال، الا ان هذا الأمر يجب أن يكون من الأمور التي يجب على الأهل الابتعاد عنها قدر الامكان والسعي الى ضبط الاعصاب في مسعى لعدم اشعار الطفل في المستقبل بالاكتئاب والقلق والمشاكل السلوكية، هذا فضلاً عن ان هذا الأمر قد يترك الكثير من الانطباعات السلبية في نفس الطفل.

أفضل النصائح لتعزيز التواصل بين أفراد العائلة

- تجنب القيام بأعمال مكتبية في البيت: على الرغم من الضغوطات الحياتية الكبير والتي تدفع الاهل في كثير من الاحيان الى جلب الأعمال المكتبية الى المنزل، الا ان على الاهل ترك هذا في المكتب والسعي قدر الامكان الى تمضية أكثر وقت ممكن مع الاطفال لحل مشاكلهم والاستماع اليهم، فهذا الامر اضافة الى انه يقرب المسافات بين الاهل والاطفال فانه سيبعد عن الطفل كل ما قد يخطر بباله عن ان اهله يتجاهلونه ومتا يترك هذا الأمر من أثر سلبي عليه. كما يجب على الأهل العودة قدر المستطاع في وقت مبكر الى المنزل للاهتمام بالاولاد.