وزن الطفل في الشهر الثالث
امومة
كيف يجب أن يكون وزن الطفل في الشهر الثالث؟
ما الوقت المناسب لتحميم الطفل
امومة
هل يجب تحميم الطفل في المساء أو الصباح؟

هذه هي اكثر الاعراض المحرجة التي تواجه الحامل

السبت، 17 سبتمبر 2016
اكثر الاعراض المحرجة التي تواجه الحامل

تواجهين خلال الحمل عدة أعراض محرجة ولكن تذكري بأن الحمل سيمر وستعودين للحياة الطبيعية واليك اليوم من أنوثة اكثر الاعراض المحرجة التي تواجه الحامل.

زيادة الغازات

مع الحمل تكثر مشكلة الغازات في الجسم وهذا الأمر هو بسبب حدوث زيادة بالهرمونات تسبب تباطؤ في عملية الهضم وقد لا تقدر المرأة على التحكم بخروجها وذلك بسبب ضعف العضلات بتلك المنطقة خلال فترة الحمل. يمكن للمرأة الحامل تقليل هذه المشكلة من خلال التغذية الصحية وممارسة الرياضة.

عوارض الحمل في الشهور التسعة

سلس البول

تتعرض النساء الحوامل لمواقف محرجة كثيرة مثل سلس البول فممكن أن يتسرب البول لا إرادياً منهن كخلال العطس مثلاً أو السعال أو الضحك.

زيادة الشعر في الوجه

خلال فترة الحمل تكون الهرمونات هي السبب الرئيسي لنمو الشعر في الأماكن غير المرغوب بها وقد تلجأ الحامل الى وسائل النتف للتخلص منها ولكن هذا الشعر سيختفي بمجرد الولادة فحاولي أن تتحملي تواجده.

الحساسية تجاه الروائح

تصبح حاسة الشم أقوى عند الحوامل وقد تنفر المرأة من رائحة الأطعمة القوية كالدواجن والأسماك واللحوم وحتى من بعض الروائح العادية مما يسبب الإحراج للحامل.

مشكلة البواسير

مشكلة البواسير ترافق المرأة الحامل في أغلب الأحيان لأن الإمساك هو ن أغلب مشاكل الحمل لذلك يجب التغلب عليه بشرب الماء وبتناول كمية من الألياف.

حب الشباب

مع التغيرات الهرمونية أثناء الحمل قد يتفشى حب الشباب في وجه المرأة الحامل ويسبب لها الإحراج ولكن تذكري أن هذه الفترة مؤتة وستمر.

ما هي علامات الحمل المبكر؟

العلاقة الزوجية

مع تغير شكلها خلال الحمل قد تشعر الحامل بأنها غير جذابة ومن الممكن أن تنحرج من العلاقة الزوجية أو تنفر منها وعليها أن تتحاور مع زوجها وتتفاهم معه حول الأمر لحلحلة الأمور.