اسباب تدفعك لتشجيع طفلك للعب خارج المنزل
امومة
لهذه الاسباب يجب دفع الطفل للعب في الخارج
اكثر الاعراض المحرجة التي تواجه الحامل
امومة
هذه هي اكثر الاعراض المحرجة التي تواجه الحامل

كيف يجب أن يكون وزن الطفل في الشهر الثالث؟

السبت، 17 سبتمبر 2016
وزن الطفل في الشهر الثالث

تخشى الكثير من السيدات ان يعاني اطفالهن لا سيما حديثي الولادة، من نقص في الوزن، أو تراجع فيه، نظراً لما لهذا الموضوع من تأثير سلبي على نموهم وصحة اجسادهم، وقدرتهم على مواجهة الفيروسات في المستقبل. ومن هنا نجد ان الامهات، تبحثن بشكل مكثف جداً عن ادلة وبراهين تشير الى الوزن المثالي للطفل في العمر الذي يكون به. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب ان تعرفيه عن وزن الطفل في الشهر الثالث، لتتأكدي من نموه وصحته.

كيف يكون نوم الطفل في الشهر الثالث؟

وزن الطفل في الشهر الثالث

 

مما لا شك فيه أن الشهر الثالث هو واحد من الاشهر المهمة جداً في نمو الطفل، لا سيما وان الطفل في هذه المرحلة يبدأ بالتحرك واكتشاف الأمور من حوله وبالتالي فان الغذاء هو من الأمور الضرورية له. ويشدد الاطباء في هذا الاطار، على ضرورة أن يبقى الغذاء الأول والأخير للطفل هو الحليب إمّا الطبيعي من خلال الرضاعة وإما الصناعي، لا سيما وان الشهر الثالث هو الشهر الأخير الذي يكون فيه الحليب المصدر الأساسي لغذائه، إذ مع بداية الشهر الرابع يمكن البدء بإدخال بعض أنواع الأطعمة المطحونة وذلك طبعاً بعد إستشارة الطبيب.

ما هي افضل طريقة لنوم الطفل في الشهر الثاني؟

وفي هذا الاطار، يشدد العديد من الاطباء على ان وزن الطفل سيزيد في هذا الشهر بمعدل كيلوغرام واحد على ابعد تقدير، ليصبح وزنه الطبيعي أو المثالي بعمر 3 أشهر 6,5 كيلوغرام، وهو سيستمر على هذا المعدل حتى عمر السبعة أشهر. ولذلك فانه يجب على الأم الحرص على هذا المعدل، وتحت اشراف الطبيب طبعاً، منعاً لوصول الطفل الى السمنة الزائدة في عمر مبكر.