مدرات حليب الام
امومة
ما هي الاطعمة التي تساعد على ادرار حليب الام؟
وزن الطفل في الشهر الثالث
امومة
كيف يجب أن يكون وزن الطفل في الشهر الثالث؟

لهذه الاسباب يجب دفع الطفل للعب في الخارج

السبت، 17 سبتمبر 2016
اسباب تدفعك لتشجيع طفلك للعب خارج المنزل

يحتاج الاطفال في كثير من الاحيان الى الخروج من المنزل لاكتشاف ما يدور حولهم بعيداً عن شاشات التلفزيون والكمبيوتر. هذا الأمر الذي يؤدي الى تخفيف حدة الاضطرابات النفسية لدى الاطفال في المستقبل، يجب أن يدفع الأهل الى اعطاء المزيد من الحرية لاطفالهم في اللعب خارج المنزل نظراً لاسباب عدة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة اسباب تدفعك لتشجيع طفلك للعب خارج المنزل

كيف يمكن تسلية الاطفال؟

اسباب تدفعك لتشجيع طفلك للعب خارج المنزل

 

هناك الكثير من الاسباب التي تدفع الاهل للسماح لأولادهم باللعب خارج المنزل ومنها:

- أهمية اللعب في الهواء الطلق: مما لا شك فيه ان اللعب بالهواء الطلق يعود بالكثير من الفوائد الجسدية على الطفل وعلى مهاراته الجسدية، لا سيما وان الطفل خارج المنزل سيتعلم الركض، والقفز، والوثب، إضافة إلى المهارات اليدوية مثل رمي الكرة وضربها والتقاطها. الأمر الذي يساعده على حرق المزيد من الوحدات الحرارية، ما يؤدي الى تجنبها الكثير من الأمراض الخطيرة في المستقبل، لا سيما تلك الأمراض التي تتعلق بالقلب، وتصلّب الشرايين وارتفاع ضغط الدم.

الا ان اللعب خارج المنزل لا يقف عند هذا الحد فقط، بل انه يحفيز قسم الدماغ المسؤول عن تنظيم الساعة البيولوجية وجهاز المناعة والاحساس بالسعادة.

احذروا المواد السامة في لعب الأطفال البلاستيكية

- تحفيز التعليم: لا تقف أسباب تشجيع الطفل على اللعب خارج المنزل على اللعب فقط، بل تتعداها الى التطور الاجتماعي والعاطفي الذي تقوم به، حيث ان هذا الأمر يسمح للاطفال بابتكار الألعاب، وبالتالي التعبير بصورة أفضل عن أنفسهم والتعرف إلى العالم على طريقتهم. هذا الأمر ينمي عند الاطفال الاستقلالية والمهارات التنظيمية، ويساعدهم على اتخاذ القرارات في المستقبل وتوسيع المخيلة لديهم لابتكار قواعد جديدة واحترام العلاقات الاجتماعية، واحترام العادات، وكيفية التواصل مع الآخرين.