ازالة شعر الوجه نهائيا | خلطات ازالة شعر الوجه
العناية بالبشرة
تخلصي من شعر الوجه نهائياً!
مشاكل البشرة | علاج بالزيوت الطبيعية
العناية بالبشرة
عالجي بشرتك بالزيوت الطبيعية

هكذا تحافظين على شعرك المالس طوال اليوم

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014
 تمليس الشعر | التمليس الدائم للشعر

إن موضة الشعر الطويل والمالس عادت إلى الواجهة من جديد. لكن هذه التسريحة تحتاج الى شعر صحّي وبعض الدقّة في تنفيذها والا تأثر شعرك بالحرارة والرطوبة فتزول التسريحة كلّها. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" هذه النصائح حتى تتمكني من الحفاظ على شعرك الطويل مالساً طوال اليوم.

 

1-الشعر الطويل أفضل: إن مهمة الحفاظ على شعرك مالساً ستصبح أسهل كلما كان شعرك طويلاً أكثر. لذلك إحرصي هذا الموسم على إطالة شعرك لمجاراة الموضة الحالية.

 

2-التخلص من الأطراف المتقصفة: عليك أن تعملي على الأقل كل ثلاثة أشهر على التخلص من أطراف شعرك المتقصفة أو التالفة لأنها السبب الأساسي الذي يفسد تسريحتك ويمنع الزيادة في طول شعرك وبالتالي الحفاظ على صحته.

 

3-استعمال الكريمات المطرية: من الضروري استعمال الشامبو المذكور عليه للشعر الناعم أو المالس مع الكريم المخصص من النوع نفسه. وبعد الاستعمام اعمدي إلى تنشيف شعرك بالمنشفة جيداً. ومن ثم ضعي القليل من الموس المخصص للتمليس أو غيرها من المواد المشابهة على شعرك الرطب. ومن الجيد أيضاً أن تضعي على شعرك كريماً لحمايته من الحرارة.

 

4-طريقة التمليس: إذا ما اخترت استعمال مجفف الشعر، عليك التنبه إلى ضرورة استعمال فرشاة تتناسب مع نوعية شعرك وقومي بتمليسه كما يفعل مصفف الشعر الخاص بك. لكن عليك أن تحترسي من تقوية مجفف الشعر إلى حرارته القصوى أو من وضعه بشكل قريب كثيراً من شعرك. أما في حال أردت استعمال مملس الشعر، فعليك التنبه إلى شراء النوعية الجيدة. ابدأي أولاً بشعرك من الخلف عبر تقريب الخصل إلى الأمام واتركي شعرك من الأمام حتى النهاية.

 

5-هكذا تحافظين على تسريحتك: للحفاظ على تسريحتك عليك رشّ مثبت الشعر أو حتى سيروم ضد التجعد. وحاولي تجنب الأماكن الحارة أو الرطبة التي من الممكن أن تفسد تسريحتك.