كيف أحبب طفلي بالأكل
امومة
كيف يمكن أن تحبّبي طفلك بالأكل؟
متى يحتاج طفلك لبعض المكملات الغذائية؟
امومة
متى يحتاج طفلك لبعض المكملات الغذائية؟

هكذا تنظّمين نوم رضيعك بسهولة!

الخميس، 14 ديسمبر 2017
هكذا تنظّمين نوم رضيعك بسهولة!

يواجه معظم الأطفال الرضع صعوبة في النوم بشكل منتظم وعميق في الاشهر الأولى. فإذا كنت تعانين من هذه المشكلة مع رضيعك، تابعينا في هذا المقال كي نعرّفك إلى بعض الطرق التي ستساعدك على تنظيم نومه.

4 أمور إحذريها عند تنويم رضيعك!

أوّلاً، يعتبر الإلتزام بوضع الرضيع في سريره يومياً في الوقت عينه ضرورياً لتنظيم نومه. وتساعد هذه الخطوة على تحديد توقيت نوم معيّن سيعتاد عليه جسد الطفل.

ثانياً، الإبتعاد عن مداعبة الرضيع وتجنّبها قبل وقت قصير من نومه أساسيّ في هذا المجال، إذ يؤدي هذا التفاعل معه إلى جذب إهتمامه والقضاء على حاجته ورغبته بالنوم.

ثالثاً، الحرص على حمل الطفل وإحتضانه لبعض الوقت قبل وضعه في السرير كي يشعر بدفء أمّه وحنانها، ما يساعده على النوم بسهولة وهدوء ولفترة أطول. كما يستحسن في هذه المرحلة أيضاً تدليك ظهر الطفل لتخليصه من المغص الذي غالباً ما يعاني منه الرضع ويعيق نومهم.

رابعاً، يفضّل إعتماد وضعية النوم الجانبيّة للطفل التي تقضي بوضعه على أحد جانبيه في السرير، والتي تساعده على النوم بسرعة وسهولة.

خامساً، التأكد من إغلاق نوافذ الغرفة لجعل درجة حرارتها مناسبة للرضيع ثمّ تغطيته جيّداً، والحرص على خفت الإنارة. تساعد هذه الأجواء الدافئة والهادئة الرضيع على النوم بعمق وإنتظام.

في الشهر الأول...هكذا يكون نوم طفلك الرضيع!

سادساً، تفقّد ملابس الرضيع قبل تهيئته للنوم أمر أساسيّ، ويعتبر تبديلها ضروريّاً في حال كانت مبلّلة إذ إنّها تزعج الطفل وتجعل نومه متقطعاً وغير منتظم.