التعامل مع طفل كثير البكاء
امومة
نصائح للتعامل مع الطفل كثير البكاء
ما الوقت المناسب لتحميم الطفل
امومة
هذا هو أفضل وقت لتحميم الطفل

هل الزنجبيل مفيد للحامل؟

الجمعة، 10 يونيو 2016
الزنجبيل للحامل

تحتاج المرأة الحامل الى الكثير من العناية أثناء فترة الحمل لا سيما لناحية المأكولات والمشروبات التي تتناولها، والتي من الممكن أن تؤثر بشكل سلبي عليها وعلى صحتها. ومن ضمن هذه الأمور التي قد تكون لها تأثيرات عليها الزنجبيل. فما هي فوائد واضرار الزنجبيل للحامل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

كيف يمكن أن يفيد اليانسون الحامل؟

 

فوائد الزنجبيل للحامل

 

يحتوي الزنجبيل على الكثير من الفوائد الايجابية على المرأة الحامل فهو يساعدها على التخلص من التقيؤ والغثيان، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية ما يؤثّر ايجاباً على نمو الجنين. كما يعتبر الزنجبيل من الأمور الفعالة والمهمة لا سيما لناحية معالجة المشاكل الهضمية التي غالباً ما تحدث أثناء الحمل، خصوصاً وانه من أنواع الشاي المقاومة للإسهال والإمساك على حد سواء، وأيضاً مفيد لعلاج عسر الهضم وحموضة المعدة التي تزيد أثناء الحمل.

 

ويعمل الزنجبيل ايضاً على تقوية الجهاز المناعي للحامل، وجعله مقاوماً للجراثيم والميكروبات التي تصيبه، اضافة الى انه يعتبر علاجاً فعالاً  لمشاكل الجهاز التنفسي الناتجة من البرد. الا ان الزنجبيل لا تقتصر منافعه على الحامل فقط بل تتعداها الى الجنين أيضاً حيث يعتبر نوعاً من الحماية للجنين من التشوّهات الخلقية الناتجة من نقص حمض الفوليك أسيد، كما أنّه يزيد من نسبة الحديد بدم الجنين مما يجعله ينمو بشكل أفضل.

 

ما هي فوائد زهرة البابونج للحامل؟

 

اضرار الزنجبيل على الحامل

 

على الرغم من الفوائد الجمة للزنجبيل على الحامل، الا ان تناولها بكميات غير مدروسة يؤدي الى نتائج عكسية حيث أكدت الدراسات أن الزنجبيل بكمية كبيرة قد يؤدي تعرّض الأطفال الرضع للمشاكل في القلب والكلى والرئتين، إضافة الى احتمال تعرّض المرأة للإجهاض، أو لنزيف في الحيض، وحرقان القلب، ومعاناة من الألم في المعدة وصولاً الى الإسهال. ومن هنا يجب على المرأة دوماً ان تبحث العديد من المأكولات التي تريد أن تتناولها مع طبيبها لكي يحدد لها الكمية المطلوبة لذلك، لما فيه من خير على صحتها وعلى صحة الجنين.