مكياجات عيون ملوّنة تعزّز جمال اطلالتك!
اطلالة ومكياج
مكياجات عيون ملوّنة تعزّز جمال اطلالتك!
كلّ الحقائق عن تقنية “الهايفو” مع د.فريدي خوري
العناية بالبشرة
كلّ الحقائق عن تقنية "الهايفو" مع د.فريدي خوري

هل الفطر مسموح في الرجيم؟ نجيب عن سؤالكِ

الثلاثاء، 22 فبراير 2022
هل الفطر مسموح في الرجيم؟ نجيب عن سؤالكِ

هل الفطر مسموح في الرجيم؟ سؤال يُطرح بكثرة بالرغم من أنّ الفطر من أنواع الخضار التي يمكننا الإستفادة منها أثناء تحضير الكثير من الأطباق وحتى السلطات.

ويحتوي الفطر بمختلف أنواعه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة جداً للصحة، وغالباً ما يُنصح بتناول الفطر الطازج بعيداً عن إستخدام الانواع المعلّبة منه وذلك لأنّها بالطبع فيها نسبة عالية من الملح بالإضافة لمواد أخرى مصنّعة. 

هل الفطر مسموح في الرجيم؟ 

بالطبع إنّ الفطر من أفضل الخضار التي يمكن تناولها خلال إتباع الرجيم الأفضل لكِ، بما أنّ نسبة الألياف فيه مرتفعة، بالإضافة للفيتامينات الأساسية للصحة والتي تُساهم بدورها في إنقاص الوزن.

كما أنّ الفطر يعتبر غنيّاً بالمياه وعلى عكس ما يظنه البعض، فهو قليل بسعراته الحرارية وبنسبة الدهون التي يحصل عليها الجسم عند تناول حصة منه على وجبة معيّنة خلال اليوم. فكل 100 غرام من الفطر الأبيض الطازج تحتوي على 22 سعرة حرارية فقط مع 0.34 غرام من الدهون فقط.

وعلى الرغم من أنّ هذه النسبة قد تختلف في الفطر بحسب نوعه، إلّا أنّ جميعها يمكن تناولها مع الأطعمة الأخرى في الرجيم. 

لمدة أسبوعين فقط... هكذا يمكنك إتباع رجيم النودلز للتنحيف

نصائح مهمة عند تحضير الفطر: 

- اختاري الفطر من أسواق الخضار وتفادي تناول الفطر البري فقد يكون ساماً، وتجنّبي النوع المعلّب الغنيّ الذي تُضاف اليه العديد من المكوّنات.

- عند غسل حبّات الفطر، إحرصي على تجفيفها قبل إستعمالها، ولا تتركيه منقوعاً بالماء لفترة طويلة نظراً لأن الفطر يمتص المياه بسرعة. 

- عند الحصول على الفطر لا تخزّنيه لأكثر من ثلاثة أيّام. 

- يمكنك إستعمال الفطر في الشوربات، الأطباق المنوعة وكذلك السلطات.