حيل لدفع الطفل الى الاستيقاظ باكراً
امومة
حيل لدفع الطفل الى الاستيقاظ باكراً
أعراض ارتفاع الضغط عند الحامل
امومة
للمرأة الحامل... هذه اعراض ارتفاع الضغط

هل الليمون مفيد للحامل؟

الأربعاء، 29 يونيو 2016
الليمون للحامل

ان حاجة الحامل الى الاهتمام بغذائها في خلال الاشهر التسعة، تجعلها تعمل على التدقيق  في ما تريد أن تتناوله، طارحة العديد من التساؤلات، حول ما اذا كانت تؤثر سلباً أو ايجاباً على صحتها على صحة الجنين. وفي هذا الاطار، نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة فوائد الليمون للحامل، نظراً لما تحتويه هذه الفاكهة من فوائد وقيم ومعادن وفيتامينات ضرورية للحامل والجنين.

 

5 اطعمة ننصح بها للحامل

 

فوائد الليمون للحامل

 

لليمون فوائد جمة على المرأة الحامل منذ بداية الحمل وحتى النهاية، اذ انه يعمل على القضاء على الشعور بالغثيان في خلال الاشهر الأولى، التي تعد الاصعب على الحامل، اضافة الى التخلص من كل السموم الموجودة في الجسم اذ يعمل الليمون على تنقية الدم باستمرار والتخلص من كل السموم في المعدة والكبد وتنقيتهم باستمرار.

 

ويساعد الليمون الحامل على امتصاص الحديد في الجسم كما وانه يعطي جسم الحامل الحديد الذي تحتاجه، كما انه يحميها من الاصابة بالامراض المعدية ويعمل على زيادة نسبة المناعة من اصابة الحامل بهذه الأمراض، في حين يعمل البوتاسيوم الموجود في الليمون على تقليل سرعة خفقان القلب ويحمي الافراد المصابين بالقلب.

 

وفي حين يساعد الليمون على المقاومة الشديدة للامساك، يشدد الاطباء على ضرورة التنبه أثناء تناوله، اذ يجب أن يكون بطريقة معتدلة، منعاً لشعور الحامل بحروق في جدار المعدة والتهاب في الجهاز الهضمي، ومن هنا يمكن تناوله بطريقة مخففة منعاً لانعكاساته السلبية.

 

نظام غذائي مناسب للحامل النباتية

 

الا ان الليمون لا يرتكز في فوائده على الحامل فقط، بل يتعداها الى الجنين أيضاً، حيث يعمل على المساعدة في بناء ونمو عظام الجنين وتقوية العظام ومن هنا ينصح الاطباء ايضاً باعطاء الاطفال القليل من عصير الليمون، لا سيما حديثي الولادة، الذي تناولون الحليب الصناعي، لأن الفيتامين C الموجود في الليمون يعد ضرورياً لنموهم السليم.