اطعمة ضرورية عند التخطيط للحمل
امومة
ركّزي على هذه الاطعمة عند التخطيط للحمل
الليمون للحامل
امومة
هل الليمون مفيد للحامل؟

حيل لدفع الطفل الى الاستيقاظ باكراً

الأربعاء، 29 يونيو 2016
حيل لدفع الطفل الى الاستيقاظ باكراً

تعد مهمة ايقاظ الاطفال صباحاً من المهمات الشبه مستحيلة لدى الكثير من الأمهات، لا سيما اذا ما كان الهدف الذهاب الى المدرسة، ومن هنا تلجأ الكثير من هن، الى اساليب وطرق مختلفة تساعدها على ايقاظ الطفل بسهولة. ولتسهيل الأمور عليك نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة بعض الحيل لدفع الطفل الى الاستيقاظ باكراً.

 

كم ساعة يجب ان ينام طفلك؟

 

حيل لدفع الطفل الى الاستيقاظ باكراً

 

- النوم المبكر: ان الزام الطفل على الحصول على قسط واف من النوم يصل الى حدود الثماني ساعات يومياً، ما يمسح له بالاستيقاظ في الصباح الباكر بكامل الحيوية من دون مشاكل أو اي مجهود كبير من الأم.

 

- تنظيم الوقت: ان تنظيم وقت الطفل ومهامه في اليوم التالي والوقت الذي يجب أن تستغرقه كل مهمة، يسمح للطفل بتحمل مسؤولياته، وتنظيم وقته، ما يدفعه الى الاستيقاظ باكراً للقيام بالمهام اليومية المكلف بها.

 

- تحمل المسؤولية: يجب تنبيه الطفل على أهمية استيقاظه في الموعد المحدد، والا فانه سيضطر الى تحمل العقاب الذي سيفرض عليه، ليتعلم معنى المسؤولية منذ صغره.

 

- تشجيع الطفل: ان وضع بعض الأمور المشجعة تسمح للطفل بالالتزام بالاستيقاظ باكراً لا سيما اذا كانت هذه  الأمور الضرورية جداً بالنسبة له أو من الأمور التي يحبها، وبالتالي فانه سيقوم باعادة الكرة مرة ثانية للحصول على كل ما يريده.

 

نصائح للتخفيف من اضطرابات النوم عند الاطفال

 

- اخراجه من السرير بالقوة: لا شيء يخرج الطفل من السرير الا الازعاج الذي يسببه المنبه، ومن هنا ما عليك سوى ضبطه على الوقت المحدد للاستيقاظ وتركه بعيداً عن السرير، ما سيدفعه حتماً الى الخروج من السرير لاطفائه، وبالتالي فانه يعود من الصعب عليه النوم مجدداً.