افكار لتجديد العلاقة الزوجية في العيد
حياة زوجية
جددي علاقتك الزوجية هذا العيد بخطوات بسيطة!
علاج الخجل
حياة زوجية
هل تواجهكم مشكلة الخجل؟ اليكم طريقة مواجهتها

هل تساءلت يوماً ماذا بعد الطلاق؟

الأربعاء، 06 يوليو 2016
ماذا بعد الطلاق

هل الطلاق حل فعلي لفض الخلافات؟ سؤال قد تطرحه العديد من السيدات اللواتي يواجهن مشاكل في زواجهن ولكن ماذا بعد الطلاق؟ اليك اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة أبرز الأمور التي تحدث للمرأة بعد الطلاق.

كيف تعيدين ثقتك بنفسك بعد الطلاق؟

ما الذي يحل بالمرأة بعد الطلاق؟

- نظرة المجتمع للمرأة المطلقة لا ترحم ومعظم الأشخاص لا يبحثون عن الارتباط بها بسبب الفشل الذي لاقته في الزواج الأول وذلك من دون أن ينظروا للأسباب فقد تكون في بعض الحالات هي المظلومة وليست الظالمة.

- تعاني المرأة كثيراً بعد الطلاق فبحال كان لديها أطفال قد تحرم منهم عند زواجها مرة ثانية، الى جانب ذلك ستضطر لمواجهة الكثير من الضغوطات في حياتها.

- في بعض الأحيان يتخلى الجميع عن المرأة بعد طلاقها ولا يتركون لها فرصة لتتحدث عما ألمّ بها ولم اضطرت لتسحم الموقف بالطلاق بل غالباً ما تنكب الملامة عليها وحدها بصرف النظر عن الدور الذي كان الزوج يلعبه أثناء العلاقة.

- قد يكون حل الطلاق هو الأنسب بالنسبة الى المرأة ولكنه حل متعب وعليها أن تعمل بكد لكي تكسب عائلتها وأولادها الى جانبها في حياتها الجديدة التي تكون قد قررت الدخول فيها.

أي تأثير نفسي للطلاق على المرأة؟

لم قد يصل الزوجان الى الطلاق؟

الطلاق حل قد يتفق عليه الزوجين في بعض الأحيان أو قد يكون بسبب خلاف بينهما في حالات أخرى، ولكن من المهم أن يحاول الشريكان عدم إيصال الأمور الى نهايات تعيسة. من هنا ننصحهما بالحوار والتفاهم في أغلبية الأوقات الى جانب ضرورة اعتماد فترة تعارف طويلة قبل الزواج لتحاشي إدراك أي أمور جديدة قد تزعج أحدهما.