ماذا بعد الطلاق
حياة زوجية
هل تساءلت يوماً ماذا بعد الطلاق؟
الخيانة الزوجية عبر الانترنت
حياة زوجية
ما هي أسباب الخيانة الزوجية عبر الإنترنت؟

هل تواجهكم مشكلة الخجل؟ اليكم طريقة مواجهتها

الأربعاء، 06 يوليو 2016
علاج الخجل

هناك طرق معينة يتطرق اليها اليوم الطب من اجل معالجة الأشخاص المرضى بالخجل، ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك علاج الخجل وكيفية تطبيقه على المريض.

 

هل يعاني طفلك من الخجل؟

 

- من المهم تدريب الأشخاص وتعليمهم على أساليب التواصل الاجتماعي مع كيفية التعامل مع الأشخاص الآخرين لكي يبدأوا كخطوة اولى بتخطي خجلهم.

 

- من الضروري تعليم الشخص الخجول طرق التفكير المنطقي والسليم في التعامل مع الآخرين وكيفية تطبيقه في الحياة اليومية من دون الشعور بالخجل.

 

- لكي يثق الشخص الخجول بنفسه يجب تعريفه على قدراته التي يستطيع بها أن ينجز كل ما يشاء الى جانب التأكيد عليه بأنه فرد مهم في المجتمع.

 

- يبدأ علاج الخجل عادة بالتعرف الى أسباب الخجل لدى الشخص الخجول لكي يواجهها ومن هنا تتم إزالتها وذلك من خلال تعريضه لخبرات اجتماعية وتجري هذه الأمور من خلال التمثيل وتقمص الأدوار ومع مرور الوقت ينقلب اتمثيل الى حياة طبيعية يعيشها الإنسان.

 

- ينصح بأن يكتب المريض المصاب بالخجل على ورقة ماذا يجب أن يفعل وما ينوي فعله وفي كل مرة عليه أن يحاول القيام بالأمور، مع مرور الوقت سيرى الشخص أن الأسباب التي تجعله يخجل صغيرة ويستطيع التخلص منها.

 

كيف تتعاملين مع زوجك الخجول في العلاقة الحميمة؟

 

- من المهم أن يبادر الشخص الخجول بالكلام مع الآخرين وسؤالهم عن أمورهم وكأنه لا يعرفها فهذا الأخذ والرد يساعده في التغلب على خجله في المجتمع.