ترتيب غرفة النوم بطريقة رومانسية
ديكور
غرفة نومك رومانسية دائماً بخطوات بسيطة
صور مشبات
ديكور
نصائح لتصميم أجمل مشبات في المنزل

هل تعانين من مشكلة تسرب المياه من السقف؟ اليك الحل

الإثنين، 10 أكتوبر 2016
حل مشكلة تسرب المياه من السقف

يعاني الكثير من الأشخاص بشكل خاص سكان الطابق الأخير من المبنى من مشكلة تسرب المياه من السقف وهذه المشكلة تقف عائقاً بينهم وبين شكل المنزل الجميل من الداخل حيث أن الدهان يتأثر بالأمر الى جانب خلقه للرطوبة في المنزل مما يشكل خطراً على صحة الأفراد من الإصابة بالربو...نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك حل مشكلة تسرب المياه من السقف وكيفية تدارك المشكلة في أولها كي يكون حلها أسرع وأسهل فتابعينا بحال كنت تعانين من تسرب للمياه في المنزل.

كيف تتخلصين من الرطوبة في منزلك؟

أسباب شروخ السطح

 

شروخ الانكماش الحراري التي تنتج عن تفاعل حراري بين الماء والإسمنت يتسبب في شروخ بالسقف يمكن أن يتسلل الماء من خلاله الى المنزل وهذا الأمر يحدث عادة بعد صب الاسمنت. الى جانب ذلك نذكر شروخ الانكماس اللدن وهي شروخ صغيرة جداً متقابلة ولكنها نادراً ما تتسبب في دخول الماء. لذلك تتعلق الحلول في بادئ الأمر بمعرفة الأسباب التي تقف وراء المشكلة.

نافورة أو سبيل مياه أجمل زينة لحديقة المنزل!

حل مشكلة تسرب المياه من السقف

 

يمكن حل مشكلة تسرب المياه من السقف من خلال العزل المائي للسطح بعد الكشف عن سبب تسرب المياه الى المنزل ومن ثم تضاف مواد العزل للمكان الذي يتواجد فيه التسرب أو حتى يمكن عزل السطح بالكامل حتى لا يتم التسرب في مكان آخر مما يؤثر سلباً على عمر المبنى المتواجد فيه التسرب وقد يستبب في الكثير من الأحيان بأضرار فادحة للتسليكات الداخلية كما قد يسبب صدأ الحديد في السطح مما يعرض المبنى للتلف وإن لم تتم معالجة هذه المشكلة في أول بداياتها قد تتفاقم وتنتشر ويصبح حلها اكثر صعوبة من ذي قبل.