لهذه الأسباب يضع طفلك يده في فمه!
امومة
لهذه الأسباب يضع طفلك يده في فمه!
هل تعرفين بماذا يحلم طفلك الرضيع؟
امومة
هل تعرفين بماذا يحلم طفلك الرضيع؟

هل شعر طفلك مجعّد؟ إليك هذه النصائح للعناية به!

الإثنين، 04 ديسمبر 2017
نصائح للعناية بشعر طفلك المجعد

شعر الطفل المجعّد يبدو جميلاً مع تموجاته الملتفة على بعضها البعض ولكن طريقة الإهتمام به تتطلب بعض الجهود والدقة من قبل الأمّ للحرص على بقائه جميلاً وحيوياً. وفي هذا الموضوع من موقع أنوثة، تجدين مجموعة نصائح للعناية بشعر الطفل المجعد.

- في البداية لا بد من ان تتنبهي إلى المواد المستعملة للعناية بشعر طفلك المجعد، حيث تكون هذه المواد خالية تماماً من أي عناصر كيميائية يمكن أن تضر بصحة الشعر، كما أن كثرة استعمال الشامبو والبلسم لا تعتبر مفيدة فهي يمكن أن تؤثر على بصيلات الشعر. ومن المفضّل أن تستشيري الصيدلي دائماً قبل شرائك لأي مستحضر خاص بطفلك وتحدّدي له أنّك تريدينه دون مواد كيميائية، فهو يستطيع تحديد الأنسب لكِ. كما يمكن أن تستشيريه من ناحية عدد مرات الاستخدام للشامبو والبلسم خلال الاسبوع.

هل ربطات شعر الأطفال مضرة؟

- أيضاً يجب الحرص على أن تبتعدي عن استعمال مجفف الشعر او الفير لشعر طفلك المجعد، فهذه الأدوات يمكن أن تسبب التلف والبهتان للبصيلات فتقضين بالتالي على حيوية خصلات طفلك وجمالها، كما أن كثرة استعمال هذه الأدوات يمكن أن تؤدي إلى القضاء على التمويجات المتشابكة التي تجمّل رأس طفلك.

- إستخدمي فرشاة خاصة بطفلك لتسريح شعره يومياً، ومن المهمّ أن تكون ذات نوعية ممتازة لكي لا تؤدي الى تقطّع الشعر وتساقطه. 

- احرصي على قصّ شعر طفلك كلّ فترة للتخلّص من الاطراف المتقصّفة وتجديده حيويته، ويمكن لمزيّن الشعر أن يفيدك من ناحية مواعيد الزيارات وطريقة تنظيمها.

- قدّمي لطفلك الاطعمة المغذية يمكن ان تساعد على العناية بشعره، مثل التي تحتوي على الفيتامين ب والاوميغا 3 والزنك، نذكر منها: الاسماك، الموز، الافوكادو...

هل يجوز استخدام شامبو الكبار لشعر الأطفال؟ 

- أيضاً عليك أن تحمي شعر طفلك المجعد من أشعة الشمس والعوامل الخارجية المضرة به، لذا إحرصي على أن تضعي القبعة المناسبة له ولكن ليس لفترة طويلة، فإبقاؤها على رأس الطفل أكثر من ساعة يمكن أن تؤثر على شعره وتسبب له الحساسية على صعيد فروة الرأس، لذا احرصي على استعمال القبعة عند الضرورة فقط.