اعراض الاجهاض في الشهر الثاني
امومة
في الشهر الثاني من الحمل... لا تتجاهلي اعراض الاجهاض!
تأخر الحمل
امومة
هل أنتِ قلقة من تأخر الحمل؟ اكتشفي ابرز الاسباب التي ت...

هل يتشاجر أبناؤك دائماً؟ اليكِ النصائح لفضّ الخلاف بينهم

الإثنين، 22 مايو 2017
نصائح لفضّ الشجار بين الابناء

تشتكي الكثير من الأمهات من الشجار المستمر دوماً ما بين الأبناء وان على أمور بسيطة وسخيفة، الأمر الذي يمكن أن يؤدي الى معركة من التضارب قد لا تنتهي. هذه المشاحنات الطبيعية جداً تترك الكثير من القلق في نفوس الأمهات خوفاً من إمكانية ان تعمل على تمييز طفل عن الآخر، ما قد يزيد المشكلة تأزماً. ولذلك سنقدم لكنّ في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة مجموعة نصائح لفضّ الشجار بين الابناء بطريقة صحيحة وديبلوماسية من دون تمييز واحد عن الآخر.

كيف يمكن ان تدرّبي طفلك على تحمل المسؤولية؟ 

نصائح لفضّ الشجار بين الابناء

هناك العديد من الأمور التي يمكن أن تقوم بها الأم في مسعى لفضّ الشجار بين الابناء بطريقة سريعة ومن دون ان تأخذ طرفاً مع طفل دون آخر حتى ولو كان احد الطرفين مظلوماً. ومن هنا يشدد الاخصائيون الاجتماعيون على ضرورة أن تعمل الأم على جعل معاملتها لأولادها متساوية من جميع الجوانب سواء العاطفيَّة أو الماديَّة، والعمل على غرس فكرة احترام الكبير والعطف على الصَّغير فيهما، وإشراكهما دائماً معها، وتعليمهما الحب والعمل الجماعي، سواء في المنزل أو خارجه.

ومن الأمور التي يجب على الأم العمل عليها عند وجود أي شجار بين الاطفال هي العمل على تجنّب التَّفريق بين الولد والبنت، أو تمييز كلَّ واحد منهما بصفاته دون انتقاد عيوبه، والابتعاد قدر الامكان عن امكانية المقارنة ما بينهما فهذا أمر يهدم الشخصيَّة، والعمل على انتقاد التصرف لا الشخصية نظراً لما لهذا الأمر من نتائج سلبية على صحة الطفل النفسية.

 هكذا يجب التعامل مع اختلاف الطباع بين الابناء

ومن الأمور الضرورية أيضاً التي يجب على الأم القيام بها عند فضّ الاشكال ما بين الاطفال هي العمل قدر الامكان على عدم ظلم أي من الطرفين بل الحكم بالعدل ما بينهما والعمل على توضيح سبب الحكم بعد انتهاء المشكلة وصفاء النُّفوس.