حروق الاطفال
امومة
إكتشفي علاج حروق الاطفال تبعاً لنوع الحرق
افرازات بعد النفاس
امومة
ما يجب ان تعرفوه عن افرازات بعد النفاس

هل يمكن للحامل ان تتناول القرنفل؟

الأربعاء، 10 أغسطس 2016
القرنفل للحامل

يعد القرنفل واحداً من اكثر الاعشاب التي تعود بالفائدة على الانسان وعلى صحته على حدّ سواء لا سيما وانه يساعد في علاج الكثير من الأمراض الصحية. الا ان هذا الأمر قد لا ينطبق على الحامل التي قد تعاني من مشاكل في خلال فترة الحمل اذا ما تناولت القرنفل. فاذا كنت حاملاً وتريدين ان تتعرفي على فوائد القرنفل وما يمكن ان يسببه لك ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

ما هي فوائد القرنفل للاسنان؟

 

القرنفل للحامل

 

يرى الكثير من الاطباء الى ان القرنفل هو من المواد المفيدة جداً في فترة الحمل شرط عدم الافراط في تناولها، وبالتالي فانه من الاعشاب الأمنة للحامل طالما كان تناوله بكمية معتدلة. كما قد تلجأ بعض النساء لتناول القرنفل من أجل علاج ألم الأسنان والسعال ونزلات البرد. الا انه في هذا الاطار يجب الانتباه الى الكمية التي تتناولها الحامل وان لا تزيد عن الكمية المسموح بها.

وما لا يعرفه الكثيرون ان القرنفل يعطي الكثير من المواد الغذائية الاساسية ومن هنا يجب ان يكون دوماً في الكثير من الاطعمة والمأكولات التي تحتاجها الحامل في خلال فتر الحمل. اذ تشير الدراسات إلى أن ملعقة صغيرة من القرنفل تحتوي على نسبة من الحديد التي تعتبر مهمة من أجل تشكل الدم وانخفاض نسبة احتمال ولادة طفل يعاني من النقص في الوزن أو من المعاناة من الولادة المبكرة. كما تحتوي على نسبة من الفيتامين E التي تعتبر أساسية من أجل تكوين العضلات والكالسيوم من أجل تكوّن العظام والأسنان.

 

القرنفل يحلّ مشاكل شعرك كلها

 

في المقابل، وفيما تُعدّ كميةٌ صغيرةٌ ومدروسة من القرنفل آمنة تماماً للحامل والجنين على حد سواء تشكّل مكملات القرنفل وزيته خطراً محتملاً على سلامتهما، لا سيما وان مكملات القرنفل تكون غير خاضعة لقواعد منظمة الغذاء والدواء، في حين ان زيت القرنفل يعمل على  تحفيز الرحم ويمكن أن يتسبب بولادة مبكرة.