القرنفل للحامل
امومة
هل يمكن للحامل ان تتناول القرنفل؟
افضل حفاضات للاطفال
امومة
هكذا تختارين الحفاضة الأفضل لطفلك

ما يجب ان تعرفوه عن افرازات بعد النفاس

الأربعاء، 10 أغسطس 2016
افرازات بعد النفاس

مما لا يعرفه الكثير من السيدات أن جسم المرأة يختلف كثيراً بعد النفاس عن ما قبله اذ ستشعر المرأة بالكثير من التغييرات، كما انها ستلاحظ وجود العديد من الافرازات الغريبة والتي ستراها للمرة الأولى بعد الولادة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفيه عن افرازات بعد النفاس.

 

تجنبي هذه الأمور في فترة النفاس!

 

افرازات بعد النفاس

 

ان فترة النفاس التي تستمر لحوالي 40 يوماً كحد اقصى بعد الولادة، تعرض المرأة الى النزول الدائم للدم والذي يكون بصورة غزيرة مقارنة بالدم المصاحب للدورة الشهرية، هذا فضلاً عن ان هذه الافرازات تكون مترافقة مع نزول تجمعات دموية أو تجلطات، الا انه يجب الانتباه الى ان هذا الامر يختلف من امرأة الى اخرى.

ففي الأيام الأولى بعد الولادة تكتسب هذه الإفرازات اللون الأحمر الفاتح، وتبدأ هذه الكمية بالتراجع وتكتسب اللون الوردي. وبعد 10 أيام تتحول الإفرازات إلى اللون الأبيض أو الأصفر، وتقل تدريجياً حتى تتوقف تماماً، الا ان هذا الموضوع يختلف لناحية الفترة الزمنية من سيدة لأخرى.

وبعد انتهاء فترة النفاس يفرز المهبل إفرازات بنية وصفراء اللون سرعان ما تتحول للون الأبيض الطبيعي. ومن هنا ينصح الاطباء دوماً المرأة الحرص على العناية الشخصية قدر الامكام في هذه الفترة والعمل على استخدام الفوط الصحية المخصصة للولادة والتي لها القدرة على امتصاص كمية أكبر من الدم.

 

الحمل بعد النفاس... متى؟ وكيف؟

 

كما انه يجب على الأم تناول المكملات الغذائية الغنية بالحديد للوقاية من الأنيميا وفقر الدم، والاتصال بالطبيب فوراً إذا ما استمر نزول الدم لمدة تزيد 40 يوماً وكان في صورة نزيف، او كان متصاحباً  مع رائحة غير محببة، وذلك للتأكد من عدم وجود عدوى فطريات.