الاهتمام بالحبيب
حياة زوجية
هكذا تظهرين الاهتمام بالحبيب
طرق للفت نظر الشريك
حياة زوجية
الفتي نظر الشريك عبر هذه الاساليب

هوس الشراء... مرض يستلزم العلاج!

الخميس، 31 مارس 2016
هوس الشراء

ما هو هوس الشراء ولم يسيطر على الكثير من الأشخاص؟ إليك من خلال هذا المقال من أنوثة أسباب هوس الشراء وكيفية معالجته.

 

 

امور يجب مراعاتها في اعداد ميزانية الاسرة

 

أسباب هوس الشراء

 

من الممكن أن يكون الحرمان العاطفي أحد اسباب هوس الشراء لأن مريض الهوس يكون في الكثير من الأحيان محروم عاطفياً وكأنه يواجه إهمالاً من الشريك أو فشلاً دراسياً مع عدم وجود أصدقاء وعلاقات اجتماعية غير ناجحة أو حتى عدم الإنجاب. من الذين يعتبرون مهووسين بالشراء هنك الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات انفعالية وردود فعلهم تشبه الغضب والفرح وعدم القدرة على التعبير عن المشاعر بطريقة مباشرة فيلجأ الشخص الى التسوق. هناك بعض الأشخاص الذين بطبيعتهم يبحثون عن جديد ولو حتى لم يكونوا بحاجة اليه أي يشترون الثياب فقط لهدف شرائها. قد يتكون الهوس بالشراء بعد صدمة عاشها الشخص بفعل علاقة عاطفية أو حادث ما، الى جانب ذلك يسعى الكثيرون الى التسوق فقط لأنهم عاشوا في حياتهم مرحلة من الدونية ويودون اليوم التخلص من هذا الشعور.

 

هوس الشراء

 

يظهر هوس الشراء عندما تكون المتاجر الخيار الاول عند الخروج للتنزه الى جانب ظهور الإحساس بالمتعة عند الشراء مع الإنفاق كثيراً حتى ولو لم تكن الحالة النفسية تسمح بذلك. هوس الشراء يكمن في شراء أشياء لا أهمية لها ولا يحتاجها الشخص مع الحرص على شراء أشياء شخصية فقط مع الإحساس بالذنب بعد الشراء. يختلق الشاري أسباباً وهمية بعد التسوق كمثل أن هناك انخفاض في الأسعار أو أن ما اشتراه هو هدية من شخص ما.

 

خطوات بسيطة للتوفير في المصروف المنزلي

 

العلاج ضروري

 

من المهم التوقف عند الأسباب الحقيقية لهوس الشراء للبدء بعلاجه مع جلسات تحليل مكثفة حول هذا الأمر من معالجة السلوك مع تقوية العزيمة لمواجهة الربة في الخروج والشراء ومن المهم أن تساعد العائلة هذا الشخص الى جانب وقوف الأصدقاء الى جانبه للتخلي عن الأمر.