خرافات عن الحياة الزوجية لا يجب تصديقها
حياة زوجية
خرافات عن الحياة الزوجية لا يجب ان تصدقيها
برنامج لوريال يونسكو يكرم الباحثات العربيات
حياة زوجية
العالم يحتاج للعلم والعلم يحتاج للمرأة... برنامج "لوري...

نصائح مهمة لمساعدتك على التوفير في المصروف

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016
نصائح بسيطة للتوفير في المصروف

المصروف المنزلي والشخصي هو من الامور التي تتعب الانسان وتجعله في حالة تفكير مستمرة حيال كيفية تفادي الوقوع في عجز مادي أو بدين ما. وفي هذا الاطار، اليك بضع نصائح بسيطة للتوفير في المصروف، كي تتفادي المشاكل المادلية التي قد تواجهينها مع اقتراب نهاية كل شهر.

كيف يجب ان يتعامل الزوج مع مصروف الزوجة؟

أولاً، تقوم الطريقة الأولى للحفاظ على مصروف معتدل خلال الشهر على اعتماد مبدأ تحديد الحاجيات التي تريدينها والأكثر الحاحاً، من خلال وضع قائمة بالمشتريات الواجب تأمينها بشكل مستمر طيلة الشهر والتي من الواجب توافرها باستمرار لديك.

ثانياً، من ناحية أخرى يعتبر ترتيب الاغراض والحاجيات تبعاً للأولويات الضرورية من الأمور المساعدة على التوفير في المصروف، فحينها لن تقومي بشراء ما لا تحتاجين اليه، انما سيساعدك هذا الامر على صرف الاموال بطريقة منظمة الى حد كبير.

ثالثاً، حاولي شراء بعض الاغراض التي تحتاجين اليها من الاسواق الشعبية حيث تكون الاسعار اقل تكلفة من الاسعار في السوبرماركات الكبيرة او في المحال التجارية الضخمة، كالخضار والفاكهة، وبهذه الطريقة ستجدين أن مصروفك المنزلي ليس بالكبير إنما يمكنك شراء كميات أكبر بقيمة أقل من المعتاد.

رابعاً، كذلك من الامور المساعدة على التوفير في المصروف نذكر عدم شراء الوجبات الجاهزة من الحارج أو من المطاعم إنما اعتماد الطعام المحضر منزلياً، خصوصاً إن كنت تحتاجين الى اخذ الوجبات الغذائية معك الى العمل، فحينها يستحسن تحضير بعض الاطعمة في المنزل واخذها معك، وبالتالي ستلاحظين أن المصورف بات أقل.

خطوات بسيطة للتوفير في المصروف المنزلي

خامساً، كذلك من الامور المساعدة على التوفير في المصروف هو الاستفادة من العروض الموجود في السوبرماركات وفي المحال التجاري، بالاضافة الى الاستفادة من مواعيد التخفيضات في السوق التي تعتبر فترة مناسبة لشراء كميات كبيرة بأسعار بسيطة.