مشاكل حميمة تواجه الزوجين بعد الانجاب
حياة زوجية
بعد الإنجاب... 5 مشاكل حميمة تواجه الزوجين!
سر انجذاب الرجل للمرأة الشقراء
حياة زوجية
لهذه الأسباب ينجذب الرجل للمرأة الشقراء!

طرق عملية على الزوجين اتباعها لحل الخلافات الاقتصادية

السبت، 31 ديسمبر 2016
طرق حل الخلافات بين الزوجين حول مصروف البيت

تحصل الخلافات بين الحين والآخر بين الزوجين، ولكن اخطرها يعتبر المشاكل التي تنتج عن بعض الخلافات الاقتصادية خصوصاً على صعيد مصروف المنزل الذي يأخذ الجزء الاكبر من مداخيل الزوجين. اليك في هذا الموضوع من انوثة ابرز طرق حل الخلافات بين الزوجين حول مصروف البيت.

خطوات بسيطة للتوفير في المصروف المنزلي

اولاً، من الواجب على الزوجين الاتفاق منذ البداية على الميزانية المخصصة للبيت، وان الاولوية في كافة الامور الاقتصادية تعود الى المصروف المنزلي، وهذا الامر يفرض على الزوجين المصارحة الكاملة والفعلية حيال الأجر الذي يتقاضيانه كل من عمله، وفي هذا الاطار يتم الاتفاق على تقسيم المسؤوليات المالية بينهما.

ثانياً، ايضاً من ابرز الطرق المساعدة على حل الخلافات الناتجة عن مصروف المنزل، يمكن للزوجين ان يعتمدا على ادخار بعض الاموال للحالات الطارئة التي قد تواجههم في كثير من الاحيان، وبهذه الطريقة يتفاديان المشاكل التي تنتج عن عدم قدرتهام على تحمل تكاليف هذه الاحداث الطارئة.

امور يجب مراعاتها عند اعداد ميزانية الاسرة

ثالثاً، كذلك من المهم أن يبتعد الزوجان عن مقارنة اوضاعهما الاقتصادية بالاوضاع الاقتصادية للاسر الاخرى، وهذا الامر يمكن أن يخفف الكثير من التوتر والتشنج بين الزوجين، لا سيما إن كانا لا يتقاضيان الاجور المرتفعة جداً. لذا ابتعدا عن مقارنة قدرتكما الشرائية مع الآخرين، فلكل شخص قدراته الخاصة.

رابعاً، كذلك في هذا الاطار لا بد من أن يتنبه الزوجان الى عدم لوم بعضهما البعض عند الوقوع في مأزق مالي معين، فهذا الامر يمكن أن يكون له تأثير كبير جداً على مستقبل العلاقة الزوجية بينهما، لذا ابتعدا عن اتهام بعضكما البعض بالاسراف في الشراء، بل على العكس كونا واقعيين في معالجة الامور الاقتصادية التي تطرأ على حياتكما.