ادوية تسبب الاجهاض
امومة
ادوية قد تسبّب الاجهاض وتخسرك طفلك!
شكل الجنين في الشهر السابع
امومة
كيف يكون الجنين في الشهر السابع؟

ميزانية الطفل الجديد... تحتاج للوقت والتخطيط الدقيق

الأربعاء، 22 يونيو 2016
نصائح لتنظيم ميزانية الطفل الجديد

في بداية الزواج وبعد الخروج من تكاليف الزفاف، يضطر الزوجان إلى تنظيم نفقاتهما لتسديد بعض الديون وقد يؤخران الإنجاب بعض الشيء لسداد تلك الديونز كما ينصح العديد من المستشارين الأسريين بتأخير الإنجاب من 6 أشهر إلى عام بعد الزواج للتركيز على فهم الزوجان لبعضهما البعض وإنجاح هذا الزواج والتأكد من ذلك قبل التفكير في الإنجاب. إذا تخطى الزوجان تلك المرحلة، وبدآ في التفكير في الإنجاب والتخطيط الصحي له، يتمكنان من التخطيط له مادياً. يقدم لك موقع أنوثة افضل نصائح لتنظيم ميزانية الطفل الجديد.

 

ليصبح شخصاً مسؤولاً ... عودي طفلك على تنظيم مصروفه

 

نصائح لتنظيم ميزانية الطفل الجديد

 

تهوى الامهات مستلزمات المولود التي تبدو جذابة وتعتقد بأنها تحتاج إليها جميعها. لذا ابدأي بكتابة قائمة بما تحتاجين بدقة وابدئي بشراء المستلزمات الكبيرة ككرسي السيارة وسرير المولود. فشراء هذه اولاً، سيساعدك على عدم الإسراف في شراء المستلزمات الصغيرة. بعدها قسمي احتياجات مولودك حسب عمره. فكرسي الطعام لن يحتاج إليه مولودك قبل شهره السادس وبالتالي لا داعي لشراءه من البداية. والأحذية لن يحتاج إليها قبل أن يتعلم المشي.

 

لوازم الطفل التي يجب تأمينها قبل الولادة!

 

بالنسبة للملابس، لا تشتري إلا احتياجات أول شهرين، لأنّ حجم مولودك سيتغير بسرعة لا يمكنك توقعها، وستتفاجئين بأن كثيراً من الملابس التي قمت بشرائها لم يستخدمها مولودك.

 

الأهمّ هو أن تبدأي بشراء الحفاضات من وقت الحمل ولا تنتظري حتى موعد الولادة. بالإضافة إلى مستلزماته الصحية، من أوعية للطعام وقناني للحليب. للتمكّن من شراء كل هذه، اقتطعي جزء من ميزانيتك الشهرية من أول شهر في الحمل ليساعدك بعد الإنجاب.