اشياء يجب ان تحملها الحامل في حقيبة يدها
امومة
ماذا يجب ان تضع الحامل في حقيبتها؟
نصائح لتنظيم ميزانية الطفل الجديد
امومة
ميزانية الطفل الجديد... تحتاج للوقت والتخطيط الدقيق

ادوية قد تسبّب الاجهاض وتخسرك طفلك!

الأربعاء، 22 يونيو 2016
ادوية تسبب الاجهاض

الحمل وانجاب طفل سليم حلم كل مرأة بعد الزواج. وعند التخطيط للحمل، تبدأ المتابعة للأم من قبل الطبيب. وهنا ينصح الأطباء الأم مع بداية الحمل الوقاية من الاجهاض وأسبابه، وهذه الأخطار قد تكون في طبيعة الحياة اليومية والنشاطات التي تقوم بها الأم. فأداء المهام اليومية الخفيفة وتجنب حمل الأثقال من أهم الأمور التي يدلي بها الأطباء للحامل، مع تجنّب بعض الأكلات التي يمكن أن تتسبب في اجهاض. لذا تعرّفي مع موقع أنوثة على الادوية التي تسبب الاجهاض ويجب تناولها بحذر أو تجنبها تماما خلال فترة الحمل.

 

هل المضاد الحيوي يؤذي الحامل؟

 

ادوية تسبب الاجهاض

 

اولاً، دواء الكينين المستخرج من نبات الكينا ويستخدم كخافض للحرارة، مسكن للألم ومضاد للملاريا من الادوية التي تسبّب الاجهاض.

 

ثانياً، إنّ ادوية الميزوبريستول أو السايتوتيك تسبّب الاجهاض. وهي عبارة عن بروستاغلانيدن مقبض لعضلة الرحم، يستخدم لتحريض الطلق وفي حالات الإجهاض.

 

ثالثاً، إذا كنت تتناولين الإستروجين، التي توجد بالشكل التجاري كحقن عضلية زيتية تحت اسم ديبرو أوليوزوم، هي السبب وراء بعض حالات الاجهاض. وهي لها عدة استخدامات كهرمونات، ولكن عند خلط أكثر من إبرة وحقنها للحامل فإنها تسبب الإجهاض .

 

لهذه الأسباب يحصل الاجهاض

 

أخيراً، أدوية إيزوريتينوئيك أسيد أي طليعة الفيتامين أ وليس الفيتامين نفسه. يسبّب هذا الدواء تشوهات شديدة جداً للجنين وأحياناً تسبّب الإجهاض بعدها، ويستخدم هذا الدواء لعلاج حب الشباب .