عصير التفاح للرضع
امومة
هل عصير التفاح مفيد للرضع؟
ادوية تسبب الاجهاض
امومة
ادوية قد تسبّب الاجهاض وتخسرك طفلك!

ماذا يجب ان تضع الحامل في حقيبتها؟

الثلاثاء، 21 يونيو 2016
اشياء يجب ان تحملها الحامل في حقيبة يدها

ان المرأة بطبعها تحتاج الى الكثير من الأمور في حياتها اليومية، ما يحوّل حقيبة يدها الى نوع من الخزانة المتنقلة دوماً معها، اينما حلّت. الا ان المرأة الحامل ستحتاج اكثر الى هذه "الخزانة" كونها ستكون دوماً بحاجة الى الكثير من الأمور في يومياتها. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة اشياء يجب ان تحملها الحامل في حقيبة يدها.

 

لوازم الطفل التي يجب تأمينها قبل الولادة!

 

اشياء يجب ان تحملها الحامل في حقيبة يدها

 

هناك الكثير من الأمور التي يجب ان تكون موجودة في حقيبة يد الحامل يومياً ومنها:

 

- جيل تعقيم اليدين: تحتاج الحامل الى مضاعفة الوقاية لنفسها من الجراثيم والرشح والزكام وغيرها من الامراض المعدية، وبالتالي يجب عليها تلافي الاحتكاك مع المصابين بهذه الامراض المعدية، والمواظبة على مسح اليدين بالجيل المعقّم من وقتٍ لآخر أو كلّما كان غسلهما بالماء والصابون غير ممكن.

 

- قارورة ماء ووجبة خفيفة: يجب ان يبقى في حقيبة الحامل قارورة ماء دائماً كونها ستحتاج دوماً الى ان تروي عطشها، اضافة الى وجبة خفيفة صحية، لا سيما اذا كانت تعاني من الغثيان الصباحيكالبسكويت المملّح. هذا إلى جانب كيس بلاستيكي يُجنّبك الإحراج في حال لم تتمكّني من إبعاد شبح القيء عنكِ!!

 

- فوط صحية رفيعة: صحيح أنّ الدورة الشهرية لن تغافل الحامل، الا ان الإفرازات المهبلية ستزداد في هذه الفترة وبالتالي على الحامل ان تعمل على وضع فوط رفيعة ما سيشعرها بالراحة والنظافة والانتعاش طيلة اليوم، لا سيما اذا تمكنت من تغييرها بين وقت وآخر.

 

ما هي أعراض الحمل؟

 

- كريم واقي من أشعة الشمس: ان تعرض الحامل للشمس لفترات طويلة قد يجعل بشرتها عرضة للكلفومن هنا عليها الانتباه دوماً الى هذا الموضوع وابقاء كريم واقي من أشعة الشمس في حقيبة يدها لا سيما اذا كانت من الاشخاص الذين يتعرضون لاشعة الشمس لوقت طويل.