LIKES

أجمل الأماكن السياحية في قرطبة

الجمعة، 21 أغسطس 2015

للسياحة عدة عناوين وعدة بلدان ينصح بزيارتها وتصفح تاريخها وحضارتها وجمال آثارها والأماكن الموجودة فيها. تجدين في إسبانيا عدة أماكن رائعة للسياحة ومن الجميل زيارتها والتنقل في أرجائها من مساجد وأبراج عالية قدمية من التاريخ القديم ونحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنعرفك الى أجمل الأماكن الموجودة في قرطبة.

 

برج كالاهورا kalahora tower

 

يقع هذا البرج المعروف والمشهور في جنوبي الوادي الكبير عند نهاية الجسر الروماني. يقال بأن برج كالاهورا بني في نهاية القرن الثاني عشر لحماية الجسر. أما الشكل الهندسي للبرج فهو أنه مكون من برجين مربعين يوصل بينهما برج مدور ويضم البرج اليوم متحفاً للحياة الأندلسية.

 

إسبانيا وجهة مناسبة لمحبّي الحياة

 

مسجد كاتدرائية قرطبة Mosque-Cathedrale of Cordoba

 

يعد هذا المسجد من أحد أشهر المعالم في العمارة الإسلامية في إسبانيا وله قيمة ثقافية وتراثية ويعد رمزاً للحرية العقائدية والتعددية.

 

متحف قرطبة الأثري Cordoba museum

 

يضم المتحف مجموعة مميزة من المعروضات الأثرية من عصور ما قبل التاريخ الى العصور الوسطى وفيه آثار أندلسية إسلامية وهناك مقتنيات من الفنون التطبيقية.

 

قلعة الكازار Alkazar tower

 

تقع هذه القلعة على نهر جواد الكيفير ويعود تاريخها الى العصور الوسطى وكانت مسكناً للملكة إيزابيلا الأولى وزوجها فيرديناند الثاني.

 

اكتشفي ابرز معالم باريس السياحية معنا!

 

البيت الأندلسي ِAndalousian house

 

يعد البيت الأندلسي كتحفة فنية تشهد على الحضارة الأندلسية في قرطبة ويعود تاريخ هذا المنزل بحسب ما يشاع الى القرن الثاني عشر وفي داخله قطع أثرية من تراث قرطبة والعديد من الكتب القديمة.